شركة بولاريس باركس تتلقى 4 عروض لتمويل مشاريع «بوصلة 1 و2»

تضم «القطرى الوطنى» و«كريدى أجريكول» و«التجارى الدولى» و«قناة السويس» ، بحسب باسل شعيرة نائب مدير عام شركة بولاريس باركس

شركة بولاريس باركس تتلقى 4 عروض لتمويل مشاريع «بوصلة 1 و2»
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:45 ص, الأربعاء, 29 يناير 20

كشف باسل شعيرة، نائب مدير عام شركة بولاريس باركس عن تلق عروض من 4 بنوك «قناة السويس»، و«قطر الوطني»، و«كريدى أجريكول»، و«التجارى الدولي» لتوفير تمويلات بفائدة ميسرة للمشروعات التى يتم إقامتها فى مجمع «بوصلة 1 و2» على غرار الاتفاق الذى تم توقيعه مع البنك الأهلى المصرى.

وقعت بولاريس اتفاقًا مع البنك الأهلى المصرى فى 2018 لتوفير تمويل ميسر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى إطار المبادرة التى أطلقها البنك المركزى المصرى تلك المشروعات.

جاءت تصريحات شعيرة على هامش افتتاح مشروع بوصلة 1، ووضع حجر الأساس لبوصلة 2 فى مدينة 6 أكتوبر، بحضور مجدى غازى رئيس هيئة التنمية الصناعية، وشريف الشربينى رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر.

«بوصلة 1» يقع على مساحة 55 ألف متر مربع، وتم تسليم %80 من إجمالى 56 وحدة بمساحات تبدأ من 500 متر مربع، بينما «بوصلة 2» على مساحة 40 ألف متر، ومن المقرر أن يضم 62 وحدة بمساحات تبدأ من 390 مترا.

شعيرة: تضم «القطرى الوطنى» و«كريدى أجريكول» و«التجارى الدولى» و«قناة السويس»

أوضح شعيرة أن إجمالى استثمارات الشركة فى بوصلة 1و2 تقدر بنصف مليار جنيه، لافتاً إلى أن المشروع يخدم شريحة جديدة من المستثمرين لم تكن تستهدفه «بولارس» فى وقت سابق وهم اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كشف نائب مدير عام شركة بولاريس باركس عن أنها مازالت فى مرحلة تسليم دراسات الجدوى الاقتصادية والأوراق اللازمة للبدء فى مشروعها الصناعى، فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

طلبات ألمانية وخليجية للحصول على أراض فى السادات.. و«المجد الغذائية» حصلت على 37 ألف متر

أوضح أن المجموعة تلقت طلبات من مستثمرين ألمان وإيطالين وخليجيين للحصول على أراض صناعية من المساحات المملوكة لها فى مدينة السادات.

أكد أن مجموعة المجد للصناعات الغذائية حصلت على 37 ألف متر مربع من «بولاريس» لإقامة مشروع لها فى السادات.

ذكر نائب مدير عام شركة بولاريس باركس أن شركته استثمرت حتى الآن 2.5 مليار جنيه فى تنمية وترفيق المناطق الصناعية التابعة لها.

قال رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن مشروع بوصلة يتيح للمستثمر مكان مجهز بحرفية ليستطيع البدء فى نشاطه الصناعى أو الخدمى بشكل فورى، الأمر الذى يعد تكاملا بين خطة الدولة ممثلة فى هيئة التنمية الصناعية والمطور الصناعى من أجل التيسير على المستثمرين وتقديم الحلول المتكاملة بجودة عالية.

قال عثمان أريكان، مدير عام شركة بولاريس باركس، إن المجموعة تتعاون مع هيئات متعددة فى مشروع بوصلة منهم «الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والبنك الأهلى المصرى للخدمات المالية، وشركة الزامل للحديد» ذلك لخدمة وتحفيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى أكثر من محافظة وتزويدها ببيئة عمل صحية، وتقديم وحدات جاهزة وكاملة التشطيب.