4 أشياء يريد زيدان تحقيقها في ولايته الثانية مع الملكي

ريال مدريد أعلن رسميًا إقالة مدربه الأرجنتيني سانتياجو سولاري، وإعادة الفرنسي زيدان بعد أقل من 10 أشهر على رحيله

4 أشياء يريد زيدان تحقيقها في ولايته الثانية مع الملكي
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

11:24 م, الأثنين, 11 مارس 19

بدأ زين الدين زيدان في وضع خطة من أجل استعادة بريق ريال مدريد الذي فُقد هذا الموسم، ولا بديل عن بعض الأشياء التي يجب أن يحققها الفرنسي مع عودته إلى القيادة الفنية من جديد.

ريال مدريد أعلن رسميًا إقالة مدربه الأرجنتيني سانتياجو سولاري، وإعادة الفرنسي زيدان بعد أقل من 10 أشهر على رحيله وتحديدًا في 31 مايو 2018 بعد ثلاثة مواسم ناجحة مع الجلاكتيكوس.

وأفاد بيان ريال مدريد أن عقد زيدان مع الملكي سيمتد حتى 2022، على أن يتم تقديمه مساء اليوم الأثنين لجماهير البرنابيو.

ويستعرض لكم «المال» في هذا التقرير 4 أشياء يسعى زيدان لتحقيقها سريعًا مع عودته

الأخذ بالثأر في الكلاسيكو المقبل

ما حدث خلال الأسابيع القليلة الماضية في ولاية سولاري كان بمثابة العار على فريق ريال مدريد، بعدما أخفق في ثلاث مواجهات متتالية خلال 20 يوم في تحقيق الفوز على برشلونة في أي مباراة منهم.

الفريق الكتالوني نجح في حسم مواجهتين لصالحه ومواجهة أخرى انتهت بالتعادل، أدت إلى إقصاء الفريق العاصمي من بطولة كأس الملك، إلى جانب ابتعاده تمامًا عن سباق الليجا الإسبانية.

ويأمل زيدان في كلاسيكو قادم سريعًا من أجل مداوة جروح العديد من جماهير الفريق الملكي، لتحقيق انتصارًا غاب كثيرًا عن الفريق أمام برشلونة، ومعادلة كفة المواجهات المباشرة التي مالت في صف البلوجرانا مؤخرًا.

استعادة عرش أوروبا

تُوج ريال مدريد في عصر زين الدين زيدان، بـ9 بطولات، في 3 مواسم قضاها مع الفريق، مقابل بطولة وحيدة للأرجنيتني سولاري وهي كأس العالم للأندية، مع إخفاق كارثي أمام أياكس في دور الـ16، يجعل من زيدان مضطرًا لإيجاد حل فوري من أجل استعادة العرش الأوروبي، الذي لطالما سيطر عليه لثلاث أعوام متتالية.

التتويج بالثلاثية المحلية

أمر يتمناها كل عاشق للفريق العاصمي، هو الفوز ببطولتي الدوري والكأس إلى جانب كأس السوبر المحلي، حيث أخر لقب دوري حققه ريال مدريد كان في عهد موسم 2016/2017، وأيضًا كأس ملك إسبانيا الغائب عن خزائن النادي منذ موسم 2013/2014، والسوبر الإسباني الذي تُوج به أيضًا الفريق في عهد الفرنسي، وذلك الموسم الماضي على حساب برشلونة.

البحث عن بديل لكريستيانو رونالدو

زيدان عاد ولكن بدون صاروخ ماديرا، الذي يمثل ثلثي قوة الفريق هجوميًا، حيث أن البرتغالي نجح في تسجيل 137 هدفًا بمختلف المسابقات، من مجموع 393 هدفًا أحرزهم الفريق الملكي مع المدرب الفرنسي.

الآن وفي الولاية الثانية لزيدان، سيقود الفريق بدون رونالدو لاعب يوفنتوس الحالي، وهو بكل تأكيد الآن يفكر في البديل الأنسب لتعويض غيابه، ولعل التعاقد مع البلجيكي هازارد سيكون أحد الركائز التي قد تساعد زيدان على تعويض غياب رونالدو، والذي يراه الكثيرين هو الخليفة والذي سيقود الفريق إلى تحقيق الانجازات من جديد.