سيـــاســة

4 مواصفات لرئيس الحكومة الجديدة

كتب - محمد على خير : حدد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، 4 مواصفات أساسية فى رئيس الوزراء، المزمع الكشف عن هويته مع عودة د . مرسى من زيارته لإثيوبيا، وعلمت «المال » أن المواصفات الأربع هى : عدم تولى…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – محمد على خير :

حدد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، 4 مواصفات أساسية فى رئيس الوزراء، المزمع الكشف عن هويته مع عودة د . مرسى من زيارته لإثيوبيا، وعلمت «المال » أن المواصفات الأربع هى : عدم تولى المرشح لرئاسة الحكومة أى منصب قيادى فى النظام السابق، وأن يكون ذا خلفية اقتصادية، ولا ينتمى لأى تيار سياسي، وألا يتجاوزعمره الـ 60 عاماً، ولا تنطبق هذه الشروط مع غالبية الأسماء التى ترددت مؤخراً كمرشحين لتولى المنصب مثل الدكتور محمود أبوالعيون، المحافظ السابق للبنك المركزى، الذى تخطى حاجز الـ 60 عاماً، وخيرت الشاطر، القيادى البارز بجماعة الإخوان المسلمين، والدكتور محمد البرادعى، الرئيس السابق لوكالة الطاقة الذرية .

وعلمت «المال » أن رئيس الجمهورية يتجه إلى تعيين نائبين لرئيس الحكومة لن تسند إليهما أى حقائب وزارية، كما يتجه للإبقاء على وزراء الرى والخارجية والبيئة والبحث العلمى، وهناك احتمالات ضعيفة لترك وزير الداخلية فى منصبه .

وقالت مصادر وثيقة الصلة بمفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة، إن حصة حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين لن تزيد بأى حال على %25 من الحقائب الوزارية، كما أكدت أن منير فخرى عبدالنور، وزير السياحة الحالى، مرشح لمنصب مهم ينتظر أن يكون أحد نائبى رئيس الحكومة، أو أحد أعضاء فريق مؤسسة الرئاسة .

 

شارك الخبر مع أصدقائك