بورصة وشركات

4 مليارات جنيه عقودًا مستهدفة لـ«التوفيق للتأجير التمويلى»

كتب - محمد فضل وأحمد الدسوقى:   كشف طارق فهمى، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب لشركة التوفيق للتأجير التمويلى، عن استهداف شركته تنفيذ عقود بقيمة 4 مليارات جنيه، خلال السنوات الأربع المقبلة، حتى تتمكن من الحفاظ على مركزها فى صدارة شركات…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – محمد فضل وأحمد الدسوقى:
 

كشف طارق فهمى، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب لشركة التوفيق للتأجير التمويلى، عن استهداف شركته تنفيذ عقود بقيمة 4 مليارات جنيه، خلال السنوات الأربع المقبلة، حتى تتمكن من الحفاظ على مركزها فى صدارة شركات التأجير التمويلى بالسوق المحلية.

وأكد أن «التوفيق» تسعى للحصول على تسهيلات ائتمانية، تصل قيمتها إلى 3 مليارات جنيه خلال الخطة المستقبلية عبر 12 بنكاً بواقع 750 مليون جنيه سنوياً، وذلك لتمويل العقود المستهدفة.

وأشار العضو المنتدب لشركة التوفيق للتأجير التمويلى فى حوار تنشره «المال» اليوم، إلى أن شركته تتعامل مع عدد من البنوك، أبرزها: «الأهلى»، و«مصر»، و«البركة – مصر»، و«الإسكندرية – سان باولو»، و«كريدى أجريكول – مصر»، و«عوده – مصر»، و«العربى الإفريقى»، لافتاً إلى أن شركته حصلت على قروض بنكية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، قدرت بنحو 1.6 مليار جنيه. وأوضح أن شركته تجرى مفاوضات مكثفة حالياً مع «المصرف المتحد» للحصول على تمويلات جديدة خلال الفترة القليلة المقبلة، ولفت إلى أن التمويل الذى ستحصل عليه من «المصرف المتحد»، المملوك بالكامل للبنك المركزى، يعد الأول من نوعه.

 

وأضاف فهمى أن استحواذ شركة الملتقى للاستثمارات على نحو %80 من أسهم «التوفيق» خلال الفترة الماضية، سيسهل كثيراً من إجراءات الحصول على القروض البنكية، خلال السنوات المقبلة، نظراً لأن البنوك كانت تتوخى الحذر قليلاً فيما يتعلق بالتسهيلات الائتمانية للشركة، بسبب بعض ملاك الشركة من الأجانب.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »