اتصالات وتكنولوجيا

4 مليارات جنيه إيرادات «راية» للتجارة والتوزيع سنويًّا

الشركة تحقق نموًا في مبيعات الأونلاين يصل إلى أكثر من 200% خلال شهر نوفمبر مقارنة بباقي شهور العام

شارك الخبر مع أصدقائك

قال باسم مجاهد، الرئيس التنفيذي لشركة راية للتجارة والتوزيع، إن الشركة تحقق 4 مليارات جنيه ايرادات سنويا، ويعمل بها نحو 1500 موظف.

وأضاف مجاهد، أن اتجاه العملاء نحو التجارة الإلكترونية يزيد من التعاملات التي تتم عبر شبكة الإنترنت، خاصة أن الشركة تحقق نموًا في مبيعات الأونلاين يصل إلى أكثر من 200% خلال شهر نوفمبر مقارنة بباقي شهور العام، أما بالنسبة لمبيعات التجزئة والمبيعات التقليدية فتحقق نموًا يبلغ 25% عامًا تلو الآخر.

وتابع الرئيس التنفيذي لراية للتجارة والتوزيع قائلًا رغم الثقة وزيادة أعداد مستخدمي الإنترنت ومستخدمي الهواتف الذكية إلا أن الدفع عند الاستلام Cash on Delivery ما زال يحتل الصدارة في سداد قيمة المشتريات، بينما تمثل عمليات الدفع عبر بطاقات الائتمان قرابة 20% من إجمالي المبيعات.

وعن القطاعات التي تعمل راية للتجارة والتوزيع من خلالها، أوضح مجاهد أنها تضم أربعة قطاعات رئيسية، الأول قطاع التوزيع ويضم تحت مظلته الهواتف والأجهزة الإلكترونية والكهربائية والأجهزة التكنولوجية.

أما القطاع الثاني فهو البيع بالتجزئة، وتمتلك الشركة 40 فرعا تحت اسم راية و75 فرعا فرانشايز لعلامات تجارية عالمية مثل سامسونج وهواوي واتصالات.

ويعتبر الصيانة وخدمات ما بعد البيع هي القطاع الثالث في الشركة؛ حيث تقدم من خلاله الشركة خدماتها لأكثر من 25 ألف مستهلك شهريًا.

وأضاف “مجاهد” أن الأعمال الدولية التي تقوم بها راية للتجارة والتوزيع في بعض الأسواق الواعدة كالدول الإفريقية في نيجيريا وتنزانيا تمثل القطاع الرابع في الشركة،

ويوجد لدى راية للتجارة بنيجيريا 12 ألف عميل شهريا من خلال 9 منافذ بيع بالتجزئة و19 مركزًا لخدمة ما بعد البيع والصيانة .

وتعد راية نيجيريا هي الآن موزع الهواتف المحمولة للعديد من العلامات التجارية البارزة من خلال شبكة توزيع تغطي اثني عشر ولاية، ويوفر مائة وخمسين متخصصا.

.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »