رياضة

4 مكاسب يحققها الأهلي حال فوزه بالقمة 122 على حساب الزمالك

يسعى الأهلي بقياة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لتحقيق الفوز اليوم، من أجل بعض المكاسب الهامة للفريق واللاعبين على المستوى النفسي والمعنوي.

شارك الخبر مع أصدقائك

يستضيف الأهلي نظيره الزمالك في التاسعة والنصف، مساء اليوم، على استاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الـ21 من الدوري المصري.

ويسعى الأهلي بقياة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لتحقيق الفوز اليوم، من أجل بعض المكاسب الهامة للفريق واللاعبين على المستوى النفسي والمعنوي.

وفي هذا التقرير.. 4 مكاسب يحققها الأهلي حال الفوز بالقمة 122 على حساب الزمالك

الصدارة

يحتاج الأهلي لتحقيق انتصار اليوم من أجل الاقتراب أكثر من الصدارة، إذ يحتل القلعة الحمراء المركز الثاني برصيد 40 نقطة من 18 مباراة خلف الزمالك صاحب الـ44 نقطة من 20 مباراة.

انتصار اليوم يصل بالأهلي إلى النقطة 43 خلف الزمالك بنقطة واحدة وله مباراتين مؤجلتين، حال تحقيق الانتصار فيهما يصل إلى النقطة 49 ويوسع الفارق إلى 5 نقاط مع الغريم التقليدي.

اقرأ أيضا  كأس الأمم الأوروبية 2021 .. فرنسا تحسم القمة أمام ألمانيا بهدف مقابل لاشيء

قتل المنافس نفسيًا

انتصار اليوم سيكون الثالث على التوالي، إذ تحقق للقلعة الحمراء، بعد أن توّج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك بنتيجة 2-1 وبفضل هدف مجدي أفشة الشهير، قبل أن يكرر فوزه على الغريم التقليدي في مباراة الذهاب ببطولة الدوري، بنفس النتيجة وبقيادة محمد شريف آنذاك.

تحقيق الفوز اليوم بمثابة قتل المنافس نفسيًا، بل وربما حسم بطولة الدوري بعد توسيع الفارق إلى 5 نقاط، إذ اعتبرنا الأهلي قد نجح في حصد الستة نقاط من المواجهتين المؤجلتين له في الدوري.

اقرأ أيضا  رابطة البريميرليج تسدل الستار عن الكرة الرسمية لموسم 2021-2022

الاستفاقة والثقة في موسيماني

يعاني الأهلي مؤخرًا من أزمة في النتائج وتذبذب المستوى الفني للفريق، إذ أنه منذ الانتصار على الزمالك في مواجهة الذهاب بنتيجة 2-1، تعرض للخسارة من سموحة وتعادل مع الجونة وخسر من غزل المحلة.

انتصار اليوم، يعود بموسيماني في مكانه المفضل لدى الجماهير، خاصًة وأنه لم يتعرض للهزيمة أمام الزمالك إلى الآن، في الوقت الذي ينادي بعض الجماهير برحيله بسبب النتائج مؤخرًا، في ظل الاستحقاقات التي يستعد لها القلعة الحمراء على الصعيد الإفريقي بمواجهتي صنداونز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الاستعداد لمواجهتي صنداونز والسوبر الإفريقي

ليس هناك استعداد لمواجهتي صنداونز في دوري أبطال إفريقيا ولقاء نهضة بركان في السوبر الإفريقي، أفضل من الفوز بديربي القاهرة، والانتصار على الغريم التقليدي للمرة الثالثة على التوالي.

اقرأ أيضا  الأهلي يخوض مرانه الأول بتونس.. وأبوعبلة يكشف موقف «طاهر» و«أكرم» و«أفشة»

هذا ما يحتاجه الأهلي قبل مواجهة ماميلودي صنداونز يوم 15 و22 مايو الجاري، وأيضًا مواجهة نهضة بركان في السوبر الإفريقي يوم 28 من الشهر نفسه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »