رياضة

4 معلومات تاريخية قبل مواجهة الأهلي والمصري في الدوري

يستعد النادي الأهلي اليوم لاستضافة نظيره المصري، مساء اليوم الخميس، على ستاد حرس الحدود بالمكس، ضمن مؤجلات الأسبوع 19 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بحثًا عن انتصارًا يعيده إلى الوصافة «مؤقتًا» مستغلًا تعثر الزمالك أمام بيراميدز الثلاثاء الماضي بهدف نظيف…

شارك الخبر مع أصدقائك

يستعد النادي الأهلي اليوم لاستضافة نظيره المصري، مساء اليوم الخميس، على ستاد حرس الحدود بالمكس، ضمن مؤجلات الأسبوع 19 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بحثًا عن انتصارًا يعيده إلى الوصافة «مؤقتًا» مستغلًا تعثر الزمالك أمام بيراميدز الثلاثاء الماضي بهدف نظيف عن طريق علي جبر.

وتمثل هذه المواجهة رقم 117 التي تجمع بين الأهلي والمصري تاريخيًا في جميع المسابقات، حيث سبق وأن لعب الأهلي أمام المصري في 117 لقاء، حقق الأهلي الانتصار في 63 سابقة، وخسر في 19 فقط بينما تعادل في 34 مباراة.

مواجهة اليوم الخميس، هي المواجهة رقم 117 التي تجمع النادي الأهلي بفريق المصري، بعد أن التقى الفريقان في 116 مباراة سابقة، حقق الأهلي الفوز في 63 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 34 مباراة، فيما خسر الأهلي في 19 مباراة.

كواليس أول لقاء رسمي بين الأهلي والمصري

المباراة الأولى التي جمعت الفريقين، تعود إلى موسم 1948-1949 في النسخة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز، وقتها نجح الأهلي في تحقيق انتصارًا كبيرًا بثلاثية نظيفة، سجلها آنذاك كل من صالح سليم، ولهيطة، وفؤاد صدقي.

كواليس أخر لقاء رسمي بين الأهلي والمصري

بينما كانت آخر المواجهات، يوم 7 أغسطس 2018، في بطولة الدوري المصري الممتاز، وكرر الأهلي فوزه أيضًا ولكن بنتيجة 2-0 عن طريق ساليف كوليبالي، ووليد أزارو.

أكبر خسارتين في تاريخ المواجهات بين الأهلي والمصري

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين، حدث في موسم 1978/79 عندما فاز الأهلي برباعية نظيفة من نصيب النادي الأهلي عندما فاز بنتيجة برباعية نظيفة سجلها كل من فتحي مبروك، محمود الخطيب، شريف عبدالمنعم ومختار مختار.

الفوز التاريخي الثاني والأخير أيضًا من نصيب الأهلي بنفس النتيجة موسم 1998/99، وقتها سجل حسام حسن هدفين وعلاء إبراهيم مثلهم في شباك المصري البورسعيدي.

الهداف التاريخي لمباريات الأهلي والمصري

يُعد كل من صالح سليم، محمود الخطيب، شريف عبدالمنعم وحسام حسن هم الهدافيين التاريخيين للقلعة الحمراء في مباريات المصري، حيث سجل كل منهم في شباك المصري خلال 5 مناسبات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »