Loading...

4 مرشحين لخلافة مرسي بـ "المصرية تكافل"

Loading...

4 مرشحين لخلافة مرسي بـ "المصرية تكافل"
جريدة المال

المال - خاص

2:42 م, الأحد, 21 أكتوبر 12

كتب- الشاذلي جمعة:

بدأت الشركة المصرية للتأمين التكافلي البحث عن كادر جديد لشغل منصب مدير عام الشئون الفنية بها بعد استقالة أحمد مرسي مدير عام الشئون الفنية السابق، والذي سيشغل منصب مساعد العضو المنتدب لشركة “إسكان” للتأمينات العامة.


علمت”المال” أن دائرة الترشيحات تدور حول 4 كوادر بالشركة هم مصطفى الفيشاوى نائب مدير عام الشركة وحامد محمود مدير عام إعادة التأمين إضافة إلى أحمد قطرى مدير عام التعويضات ومحمد أنس مدير عام الحريق والسطو.

من ناحية أخري استبعدت قيادات من المصرية تكافل الاستعانة بكوادر من خارج الشركة لتولي المنصب الشاغر لعدة أسباب أولها توافر الخبرات المؤهلة لتولي المنصب الجديد والثاني ارتفاع تكلفة الكوادر بقطاع التأمين.

كانت “المال” قد انفردت مطلع الشهر الحالى بالكشف عن استقالة أحمد مرسي مدير عام الشئون الفنية بالمصرية تكافل فرع الممتلكات بعد قبوله عرضا من شركة “إسكان” للتأمينات العامة لتولي منصب مساعد العضو المنتدب.

ومن المقرر أن يتولي منصبه الجديد مطلع الشهر المقبل والذي قبله بعد تلقيه وعدًا بتعيينه مساعدًا للعضو المنتدب لمدة عامين علي الأكثر علي أن يتم تصعيده لتولي منصب العضو المنتدب لأكثر من سبب أبرزها انشغال همام بدر رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب بمهام منصبه كمسئول عن شركة إسكان إضافة إلي منصبه التنفيذي الآخر كأمين عام للاتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين وهو ما يتعارض مع المادة 79 من قانون الشركات المساهمة والتي تحظر الجمع بين منصبين تنفيذيين في اَن واحد.

وقال مسئول تأميني رفيع المستوي بـ”إسكان” إن الاستقرار علي أحمد مرسي لتولي منصب مساعد العضو المنتدب جاء بعد فشل مفاوضات سابقة مع عمر عنتر نائب رئيس مجلس إدارة شركة “إيماك لوساطة التأمين” المملوكة لمجموعة الخرافي القابضة الكويتية لتولي منصب مدير عام الشئون الفنية باسكان.

جريدة المال

المال - خاص

2:42 م, الأحد, 21 أكتوبر 12