Loading...

4 كيانات محلية تفوز بتوريد 2000 كيلو متر كابلات كهربائية بإجمالى 1.6 مليار جنيه

Loading...

تضم «السويدى» و«إنيرجيا» و«كابلات مصر» و«جيزة باور»

4 كيانات محلية تفوز بتوريد 2000 كيلو متر كابلات كهربائية بإجمالى 1.6 مليار جنيه
عمر سالم

عمر سالم

9:10 ص, الخميس, 24 نوفمبر 22

اقتنصت 4 كيانات محلية مناقصة كبرى لتوريد وتركيب 2000 كيلو متر كابلات لصالح وزارة الكهرباء والطاقة ممثلة فى شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء.

مصادر : تمول عبر المصادر الذاتية لـ«البحيرة» ومدة التنفيذ 12 شهرا

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء – فى تصريحات لـ«المال» – أن إجمالى قيمة المناقصة تصل إلى 1.6 مليار جنيه شاملة الضرائب.

وضمت قائمة الشركات الفائزة بالمناقصة؛ السويدى «إيجيتك» التى استحوذت على نصيب الأسد من الكميات الموردة بما يتخطى 900 كيلو متر، ثم «كابلات مصر»، و«إنيرجيا» للكابلات و«جيزة باور».

وأضافت المصادر أن مدة التوريد الخاصة بالمناقصة تصل إلى 12 شهرا من تاريخ التعاقد، موضحة أن وزارة الكهرباء أرسلت اعتماد النتائج النهائية للشركات الفائزة.

وأوضحت أن المناقصة ستنفذ بنظام تسليم المفتاح، وتتضمن توريد وتركيب خطوط الكابلات فى نطاق المراكز التابعة لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، وسيتم تمويلها عبر مواردها الذاتية للعام المالى الحالى.

وأشارت إلى أن الكابلات ستكون بجهد متوسط 12/20 كيلو فولت، وقيمة التأمين الابتدائى تصل إلى 10 ملايين جنيه، موضحة أن المناقصة فى اطار توسع شركة البحيرة فى شبكاتها وتطويرها خلال العام المالى الحالى.

ويصل إجمالى أطوال الشبكات التابعة لشركة البحيرة على مستوى كل الجهود إلى 51.4 ألف كيلومتر، وتسعى لزيادتها بالتعاون مع مبادرة «حياة كريمة» خلال الفترة المقبلة.

ويبلغ عدد مشتركى شركة البحيرة للتوزيع حوالى 2.5 مليون، على الجهدين المتوسط والمنخفض، موزعين على الأغراض (الصناعية – الزراعية – المنزلية- التجارية- أخرى).