عقـــارات

4 % تراجعًا في صادرات «مواد البناء» خلال شهرين

تراجعت صادرات مواد البناء بنسبة 4% وذلك خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت صادرات مواد البناء خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بنسبة 4%، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018، وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

وأضاف التقرير أن إجمالي صادرات مواد البناء خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي بلغت 3.3 مليار جنيه، مقابل 3.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح التقرير أن الزجاج على رأس صادرات مواد البناء بإجمالي 985 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة، مقابل 1.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي 2018، بنسبة تراجع بلغت 11%.

وأشار التقرير إلى أن صادرات الرخام والجرانيت احتلت المركز الثانى من إجمالي الصادرات، خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، بإجمالي 677 مليون جنيه مقابل 535 مليون جنيه، خلال نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة تقدر بـ 27%.

وسجلت صادرات الأسمنت خلال تلك الفترة من العام الحالي قيمة 341 مليون جنيه، خلال تلك الفترة، مقابل 403 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة انخفاض 15%.

ولفت التقرير إلى أن الأدوات الصحية سجلت 425 مليون جنيه صادرات خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي 2019، مقابل 377 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة زيادة 13%.

وأشار التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء، إلى أن هناك تراجع في صادرات السيراميك بنسبة 56%، وذلك خلال يناير وفبراير الماضيين، والذي سجل فيه حجم الصادرات 173 مليون جنيه، مقابل 397 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »