رياضة

4 أرقام تاريخية تشعل مواجهة الأهلي والنجم الساحلي

يستعد نادي النجم الساحلي التونسي لمواجهة الأهلي غدًا الجمعة، على ملعب رادس ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات عن المجموعة الثانية بمسابقة دوري أبطال إفريقيا. مواجهة تحمل الكثير من الاحتمالات، لا سيما أنها المواجهة رقم 14 في تاريخ الفريقين، بجميع…

شارك الخبر مع أصدقائك

يستعد نادي النجم الساحلي التونسي لمواجهة الأهلي غدًا الجمعة، على ملعب رادس ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات عن المجموعة الثانية بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

مواجهة تحمل الكثير من الاحتمالات، لا سيما أنها المواجهة رقم 14 في تاريخ الفريقين، بجميع المسابقات، والمواجهة الـ12 بينهما على المستوى الإفريقي.

خلال هذا التقرير، نستعرض لكم 4 أرقام من تاريخ مواجهات الفريقين قبل قمة الغد

تقابل الأهلى والنجم الساحلي 13 مرة في جميع المسابقات، 11 مباراة في المواجهات الإفريقية، ومباراتين فقط في دوري أبطال العرب موسم 2003-2004 بدور المجموعات.

على الصعيد الإفريقي، استطاع الأهلى حسم 3 مباريات لصالحه، الأمر نفسه بالنسبة للنجم الساحلي، بينما سيطر التعادل على مباريات الفريقين في 5 مواجهات.

الأهلى توّج على حساب النجم الساحلي بلقبين إفريقيين، دوري أبطال إفريقيا نسخة 2005 وكأس السوبر الإفريقي نسخة 2007، بينما نال النجم الساحلي لقب دوري الأبطال على حساب الأهلي في نسخة 2007.

عام 2017 شهد أخر مواجهتين بين الأهلي والنجم الساحلي، حدث ذلك في نصف نهائي دوري الأبطال، النجم الساحلي فاز في سوسة بهدفين مقابل هدف، قبل أن يضرب الأهلي ضيفه التونسي بسداسية في مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »