Loading...

4‮ ‬مصانع في بني سويف بتكلفة‮ ‬170‮ ‬مليون جنيه

Loading...

4‮ ‬مصانع في بني سويف بتكلفة‮ ‬170‮ ‬مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأربعاء, 30 يناير 08

كتب- يوسف إبراهيم:
 
كشف محسن الجبالي رئيس جمعية مستثمري بني سويف عن تقدم 4 مستثمرين إلي هيئة التنمية الصناعية بطلبات لإقامة أربعة مصانع في مدينة بني سويف الجديدة لإنتاج الطوب الأسمنتي، والملابس القطنية، والكيماويات، والورق، بتكاليف تصل إلي 170 مليون جنيه علي مساحة 169 ألف متر. وقال الجبالي -في تصريحات خاصة لـ »المال«-: إن مدينة بني سويف الجديدة بها حوالي 100 فدان صالحة  للاستثمار من المتوقع أن تكون محور إقبال كبير من المستثمرين خلال الأشهر القليلة المقبلة بسبب قربها من مدينة القاهرة ووجود أراضٍ مرفقة بها.

 
وأضاف أنه تم اعتماد مبلغ 23 مليون جنيه من هيئة التنمية الصناعية لاستكمال المرافق بمنطقة كوم أبوراضي، موضحاً أن إقبال المستثمرين علي إقامة مصانع في المدينة يأتي بسبب تدني سعر الأراضي، حيث يصل سعر المتر المرفق إلي 50 جنيهاً وهي أراضٍ تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية ويمكن أن تقام بها صناعات متوسطة.
 
كما أكد أن الأراضي تخصص بدون مقابل في منطقة بياض العرب التابعة للمحافظة، مشيراً إلي أن قائمة المستثمرين المتقدمين للمصانع الأربعة تشمل: شركات »حورس للورق« علي مساحة 60 ألف متر، و»السويسرية للملابس القطنية« علي مساحة 153 ألف متر، و»مصنع الطوب الأسمنتي« علي مساحة 5000 متر مربع، إلي جانب رجل الأعمال عمرو عيد الذي يخطط لإقامة مصنع لكيماويات علي مساحة 5 آلاف متر.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأربعاء, 30 يناير 08