Loading...

4‮ ‬شركات تعرض شراء أسهم المتضررين من شطبها اختيارياً

4‮ ‬شركات تعرض شراء أسهم المتضررين من شطبها اختيارياً
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 11 يناير 10

المال – خاص:
 
أعلنت إدارة البورصة أمس، عن تلقيها خطابات من أربع شركات تم شطبها اختياريا من جداولها، تطلب فيها شراء أسهم المساهمين المعترضين علي قرار الشطب.

 
تتمثل الشركات الأربع التي عرضت شراء أسهم المعترضين في: حلوان للأسمنت والمركز الطبي لـ»المقاولون العرب«، والتجاري الدولي للاستثمار، والمصرية الكويتية لتداول الأوراق المالية. وسيتم تلقي أوامر بيع أسهم الشركات الأربع، اعتباراً من غدٍ الثلاثاء 12 يناير، وحتي الخميس 21 يناير.
 
وعرضت شركة أسمنت حلوان شراء 480.13 ألف سهم تعادل %0.71، من أسهم الشركة مقابل 34.2 جنيه، علي أن يتم تلقي أوامر البيع من المساهمين، وتقوم شركة هيرمس بدور سمسار المشتري.
 
أما شركة المركز الطبي لـ»المقاولون العرب« فأعلنت عن رغبتها في شراء 37.4 ألف سهم تمثل أسهم المعترضين علي قرار شطب الشركة اختياريا، وذلك بسعر 11.25 جنيه للسهم، علي أن يتم تلقي أوامر البيع خلال نفس الفترة السابقة، وتقوم شركة عكاظ بدور سمسار المشتري.
 
من جهتها.. عرضت الشركة المصرية الكويتية لتداول الأوراق المالية شراء أسهم المتضررين من شطبها ختياريا، والبالغ عددها 320.65 ألف سهم، تعادل 40.95 من أسهم الشركة، مقابل 7.88 جنيه للسهم، وتقوم شركة البحر المتوسط بدور سمسار المشتري.
 
أما شركة التجاري الدولي للاستثمار، فأعلنت عن رغبتها في شراء 1.01 مليون سهم تمثل %16.78 من أسهم الشركة بسعر 34.5 جنيه للسهم، وتقوم شركة هيرمس للوساطة بدور سمسار المشتري.
 
ومن المعروف أن قواعد القيد والشطب تلزم الشركات التي تشطب أسهمها اختياريا من البورصة بشراء أسهم المعترضين علي القرار بأعلي سعر، تم به تداول السهم خلال الشهر السابق علي تاريخ قرار الجمعية العمومية بالشطب.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 11 يناير 10