بنـــوك

4مطورين يتفاوضون مع‮ »‬الشرقيون للتنمية العمرانية‮« ‬علي‮ »‬كافيه دلمار‮«‬

كتبت ـ أمنية إبراهيم:   وافق »بنك مصر« علي منح تمويل غير مباشر في صورة خطابات ضمان بقيمة 960 مليون جنيه، لصالح مجموعة »الخرافي« الكويتية، التي ستتولي تنفيذ إضافة 4 وحدات توليد جديدة لمحطتي »دمياط« و»الشباب« بالإسماعيلية، المملوكتين لشركة »شرق…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ أمنية إبراهيم:
 
وافق »بنك مصر« علي منح تمويل غير مباشر في صورة خطابات ضمان بقيمة 960 مليون جنيه، لصالح مجموعة »الخرافي« الكويتية، التي ستتولي تنفيذ إضافة 4 وحدات توليد جديدة لمحطتي »دمياط« و»الشباب« بالإسماعيلية، المملوكتين لشركة »شرق الدلتا للكهرباء«.

 
 
محمد عباس 

قالت مصادر بالبنك، لـ»المال«، إن مصرفها وَّقع، يوم الخميس الماضي، خطابات الضمان الجديدة بأجل 3 سنوات لصالح مجموعة الخرافي. ولفتت إلي أنه يدرس حالياً دعوة مجموعة من البنوك للمشاركة في تغطية هذه الخطابات.
 
وقرر بنك »مصر« مؤخراً، المساهمة بحصة تمويلية تقدر بنحو 500 مليون جنيه، ضمن القرض المشترك، الذي تولي عمليات ترتيبه وإدارته البنك »الأهلي« لصالح شركة »شرق الدلتا للكهرباء«، الذي تبلغ قيمته الإجمالية 1.841 مليار جنيه، ويصل أجل التمويل إلي 15 سنة من بينها 5 سنوات فترة سماح.
 
قال محمد عباس فايد، نائب رئيس البنك، لـ»المال«، في وقت سابق: إن مصرفه ينافس فعلياً الآن علي نحو 19 عملية تمويلية بقيمة إجمالية تصل إلي 25 مليار جنيه.
 
وأشار إلي أن هذه العمليات تخص مشروعات جديدة في الاتصالات والأسمدة والموانئ والبترول والغاز والمطارات وغيرها، وتصل تكلفتها الاستثمارية إلي 42 مليار جنيه. ولفت إلي أنه في حال الفوز بها، فإنه من المرجح تنفيذها بالكامل خلال العام المالي الحالي، وتسويقها علي البنوك العاملة في السوق المحلية، مع الاحتفاظ بحصة لن تقل عن 5 مليارات جنيه.
 
وسجلت محفظة الائتمان لدي البنك قروضاً قيمتها 49.6 مليار جنيه نهاية يونيو الماضي، منها قروض مستخدمة بالفعل في حدود 34 مليار جنيه.
 

شارك الخبر مع أصدقائك