«3I-Infotech» الهندية تفوز بمناقصة تركيب نظام «ثروة للتأمين» الإليكتروني

بتكلفة استثمارية مليون دولار وبدء التشغيل سبتمبر المقبل

«3I-Infotech» الهندية تفوز بمناقصة تركيب نظام «ثروة للتأمين» الإليكتروني
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

7:53 ص, الأربعاء, 31 يوليو 19

فازت شركة «3I-Infotech» -الهندية- للخدمات والحلول التكنولوجية، بمناقصة تركيب النظام الإلكترونى لصالح شركة «ثروة للتأمين» بعد منافسة مع 7 شركات أخرى متخصصة فى البرمجيات والحلول التكنولوجية.

وكشف أحمد خليفة، العضو المنتدب لشركة «ثروة للتأمين» -ممتلكات- عن أن التكلفة الاستثمارية للنظام التكنولوجى «IT» الخاص بشركته حوالى مليون دولار (17 مليون جنيه) لافتا إلى أن «3I-Infotech» «ثرى آى إنفوتيك» هى من أكبر الشركات المتخصصة فى الحلول المالية التكنولوجية على مستوى العالم، وهذا النظام التكنولوجى هو الأحدث الذى تنتجه الشركة، وأن «ثروة للتأمين» هى أول عميل يشترى هذا الإصدار الحديث.

وأوضح أن التصفيات النهائية بين الشركات الثمانية أسفرت عن المفاضلة بين 4 شركات منها، وهى «3I-Infotech» الهندية و«أريما» البحرينية بجانب «SAAP» الألمانية و«بيونتيك» الأمريكية.

وأشار إلى أنه سوف يتم تركيب أول مرحلة من النظام الإلكترونى «IT» منتصف أغسطس المقبل، ويبدأ بتأمينات السيارات وبعض المنتجات الفردية الأخرى، على أن ينتهى من التركيب الكامل خلال شهر فبراير المقبل، كاشفا عن أن فريق عمل هندى يعمل حاليا فى إجراءات التركيب والتشغيل بالشركة، وتم عقد 29 اجتماعا معهم حتى الآن عن جميع الوظائف التى يقدمها النظام الإلكترونى.

ولفت إلى أنه تم البدء فى مرحلة اختبار وظائف النظام الإلكترونى وتدريب العاملين على الدخول عليه واستخدامه فعليا على أن يتم تشغيل النموذج الأول للنظام مطلع سبتمبر المقبل، بهدف التحول لمرحلة الميكنة التامة للعمليات والتحول الرقمى بشكل كامل «Full Digitalization».

وأكد أنه سوف يكون بإمكان الوسطاء الدخول على النظام الإلكترونى للشركة لمتابعة عملائهم وإصدار وثائقهم وكذلك متابعة صرف التعويضات الخاصة بعملائهم، والاطلاع على حجم أعمال الوسيط وحجم العمولات الخاصة به.

وأوضح أن شركته تسير نحو الاتجاه العالمى للاستثمار فى تكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية والإلكترونية فى ظل اقتناع مجلس الإدارة باستثمار مليون دولار (17 مليون جنيه)، وسيكون لدى الشركة ميزة تنافسية فى السوق بالوصول لكل عملائها فى جميع أنحاء الجمهورية بأقل عدد من الفروع الجغرافية عبر استخدام النظام الإلكترونى وتوفير تكلفة افتتاح عدد كبير من الفروع الجغرافية.