اقتصاد وأسواق

39 شركة مصرية تشارك في معرض «بلاست إكسبو» الدولي بالمغرب

أشرف الهواري: مساحة الجناح المصري بالمعرض هذا العام تصل إلى 885 مترا

شارك الخبر مع أصدقائك

رسالة كازبلانكا

تشارك 39 شركة مصرية فى المعرض الدولي “بلاست إكسبو” المقام في مدينة كازبلانكا بالمملكة المغربية خلال الفترة من 25-28 يونيو الجاري.

وقال أشرف الهواري المدير التجاري لشركة “بيزنس بلس” المنظمة للجناح المصري المشارك بالمعرض إن الجناح المصري من أهم الأجنحة المتواجدة، ويضم شركات لديها منتجات ذات جودة عالية.

وأضاف أن بلاست إكسبو هذا العام يضم شركات من 15 دولة تعمل في مجالات البلاستيك والمطاط والدهانات والبتروكيماويات.

وأشار الهواري إلى أن مساحة الجناح المصري بالمعرض هذا العام تصل إلي 885 مترا، متوقعا طفرة كبيرة في التبادل التجاري بين البلدين خلال المرحلة الراهنة والمقبلة.

يشار إلي أن أهم الصادرات المصرية للمغرب تتمثل فى الصناعات الغذائية المستخدمة فى صناعة الأعلاف والأجهزة الكهربائية والمعدات، والحديد والصلب والبلاستيك ومصنوعاته والزيوت (حيوانية ونباتية)، والألومنيوم ومصنوعاته، والورق والورق المقوى والفواكه والتمور والزجاج، والمنتجات الكيماوية والأسمدة والصناعات الغذائية ومواد البناء والسلع الهندسية والإليكترونية والصناعات الطبية والغزل والمنسوجات.

أما الواردت المصرية من المغرب فتتمثل فى السيارات، ومحضرات اللحوم والأسماك المحفوظة والمحضرات الغذائية ووقود وزيوت معدنية.

ويحتل المغرب المرتبة الـ 40 بين دول العالم المستثمرة فى مصر بحجم استثمارات يصل إلى حوالى 80 مليون دولار فى 184 شركة تعمل فى مجالات الأسمنت والصناعات الكيماوية ومواد البناء والصناعات المعدنية والغزل والنسيج وبطاريات السيارات، إضافة إلى شركات فى مجال الإنشاءات والخدمات والسياحة والاتصالات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »