أسواق عربية

388.5 مليون ريال اعتمادات للمشاريع الصناعية السعودية

مدحت إسماعيل:   كشف صندوق التنمية الصناعية السعودى، أن حجم المشاريع الممولة فى الربع الأول من العام الحالى بلغت 32 مشروعاً صناعياً باعتمادات بلغت 388.5 مليون ريال وبقيمة استثمارية بلغت 787 مليون ريال.      صورة ارشيفية قال على العايد،…

شارك الخبر مع أصدقائك

مدحت إسماعيل:
 
كشف صندوق التنمية الصناعية السعودى، أن حجم المشاريع الممولة فى الربع الأول من العام الحالى بلغت 32 مشروعاً صناعياً باعتمادات بلغت 388.5 مليون ريال وبقيمة استثمارية بلغت 787 مليون ريال.
 
 
 صورة ارشيفية

قال على العايد، مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودى، فى تصريحات نشرت له بصحيفة السعودية الصادرة اليوم، إن أداء الصندوق الإقراضى خلال الربع الأول من العام المالى شهد زيادة فى عدد القروض التى اعتمدها الصندوق، مشيرا إلى أن القروض الجديدة تشير إلى اتجاهات إيجابية ومميزة تصب فى مصلحة الاقتصاد الوطنى، لافتًا أن فئة المشاريع الصناعية الصغيرة أقل من 15 مليون ريال حصلت على 26 قرضا بنسبة 81% من إجمالى عدد القروض، والمشاريع المتوسطة من15-50 مليون ريال حصلت على 5 قروض بنسبة 16% من إجمالى عدد القروض المعتمدة.
 
جدير بالذكر، أن قطاع الصناعات الكيميائية تصدر جميع القطاعات فى القروض التى اعتمدها بقيمة بلغت 124 مليون ريال، يليه قطاع صناعة مواد البناء بقيمة 102.7 مليون ريال، ثم قطاع الصناعات الاستهلاكية بقيمة 84.8  مليون ريال، وقطاع الصناعات الهندسية بقيمة 75.5 مليون ريال، وقطاع الصناعات الأخرى بقيمة 1.5 مليون ريال.
 
يشار إلى أن إجمالى عدد القروض الصناعية التى اعتمدها الصندوق منذ تأسيسه وحتى نهاية الربع الأول من العام المالى الحالى بلغ 3512 قرضاً بقيمة 105.8 مليار ريال قدمت للمساهمة فى إنشاء 2499 مشروعاً صناعياً فى مختلف أنحاء المملكة.

شارك الخبر مع أصدقائك