Loading...

386‮ ‬مليون دولار لإنشاء ‮ ‬20‮ ‬مشروعا بالإسكندرية

Loading...

386‮ ‬مليون دولار لإنشاء ‮ ‬20‮ ‬مشروعا بالإسكندرية
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الثلاثاء, 22 يناير 08

محمد البسيوني:
 
وافق مجلس إدارة المنطقة الحرة بالإسكندرية علي إقامة 20 مشروعاً جديداً بلغ إجمالي رؤوس أموالها 386 مليون دولار وبإجمالي تكاليف استثمارية قيمتها 629 مليون دولار.

 
تستغل المشاريع الجديدة مساحة قدرها 46 ألف متر مربع وتتمثل في 7 مشروعات صناعية تعمل في مجالات إنتاج الملابس الجاهزة، وشاسيهات الأجهزة الإلكترونية وأجهزة مثبت التيار الكهربائي والأدوية وقطع الغيار والمواسير، بالإضافة إلي 10 مشروعات تعمل في مجال تقديم الخدمات البترولية للشركات العاملة تحت مظلة الهيئة المصرية العامة للبترول ومشروع واحد مزدوج (صناعي – خدمات بترولية) في مجال تصنيع الكرفانات اللازمة للشركات البترولية وتقديم الخدمات الفنية اللازمة لشركات البترول، ومشروعين خدميين يعملان في مجال الاشتراك في تأسيس الشركات أو زيادة رؤوس أموالها.
 
أكد اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية أن رأس المال المصري المشارك في هذه المشروعات بلغ 72.7 مليون دولار من إجمالي رؤوس أموال جميع المشروعات بنسبة %18.8.
 
وتتوزع المشاركة الدولية في المشروعات بنسبة %71.52 رأسمال إنجليزي و %5.15 هولندي، و%2.33 كويتي بالإضافة إلي مشاركة من جانب رؤوس أموال أمريكية، فرنسية، كندية، أوكرانية، كورية، إماراتية، سودانية، وليبيرية.
 
أضاف المحافظ أن الاستثمار الأجنبي يشارك بقوة في العديد من المشروعات بالمحافظة عقب أعمال التطوير التي تمت في ميناء الإسكندرية ومطار برج العرب.
 
يذكر أن مجلس إدارة المنطقة برئاسة المحافظ وافق علي إضافة بعض التعديلات علي مشروعات الفترة من 25 سبتمبر الماضي إلي 14 ديسمبر الماضي، والتي تضمنت زيادة في التكاليف الفعلية للمشروعات القائمة بلغت 172 مليون دولار وزيادة في مساحات المشروعات القائمة بنحو 17 ألف متر مربع وزيادة في رؤوس أموال المشروعات القائمة بلغت %15.3.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الثلاثاء, 22 يناير 08