"المركزي" يلزم البنوك بتطبيق معيار محاسبى جديد بدءا من 2019

سيد بدر: ألزم البنك المركزي المصري القطاع المصرفي بإعداد القوائم المالية وفقًا للمعيار المحاسبي الجديد IFRS9 اعتبارًا من أول يناير 2019 بالنسبة للبنوك التي تعد قوائمها المالية آخر ديسمبر من كل عام، واعتبارًا من أول يوليو 2019 بالنسبة للبنوك التي تعد القوائم المالية آخر يونيو من كل عام .

"المركزي" يلزم البنوك بتطبيق معيار محاسبى جديد بدءا من 2019
جريدة المال

المال - خاص

12:13 م, الثلاثاء, 30 يناير 18



سيد بدر:


ألزم البنك المركزي المصري القطاع المصرفي بإعداد القوائم المالية وفقًا للمعيار المحاسبي الجديد IFRS9 اعتبارًا من أول يناير 2019 بالنسبة للبنوك التي تعد قوائمها المالية آخر ديسمبر من كل عام، واعتبارًا من أول يوليو 2019 بالنسبة للبنوك التي تعد القوائم المالية آخر يونيو من كل عام .

وفي تعليمات جديدة أرسلها المركزي للبنوك، طالب كل بنك بموافقاته بخطة معتمدة من مجلس إدارته أو المدير الإقليمي بالنسبة لفروع البنوك الأجنبية تتضمن توقيتات محددة لتطبيق متطلبات المعيار الجديد، وبحيث لا يتعدى موعد استيفاء كافة متطلبات المعيار نهاية يونيو 2018 .

ووجه اللجنة المشكلة بكل بنك لتطبيق المعيار الجديد والتي صدرت بها تعليمات مسبقة، بموافاة المركزي بتقرير شهري عن موقف التطبيق معتمد من العضو المنتدب أو المدير الإقليمي بالنسبة لفروع البنوك الأجنبية .

نص التعليمات الصادرة عن البنك المركزى 


جريدة المال

المال - خاص

12:13 م, الثلاثاء, 30 يناير 18