اقتصاد وأسواق

353‮ ‬مليون دولار لاستكشاف البترول بشمال دمياط البحري

كتبت - نسمة بيومي ورشا شقوير:   أعلن أحمد عطا الله رئيس شركة »شل مصر« أن شركته  فازت بشكل نهائي باستكشاف قطاع 3 (قطاع شمال دمياط البحري) من خلال المزايدة العالمية التي اعلنت عنها شركة »ايجاس« عام 2008 بشأن المناطق…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – نسمة بيومي ورشا شقوير:
 
أعلن أحمد عطا الله رئيس شركة »شل مصر« أن شركته  فازت بشكل نهائي باستكشاف قطاع 3 (قطاع شمال دمياط البحري) من خلال المزايدة العالمية التي اعلنت عنها شركة »ايجاس« عام 2008 بشأن المناطق الاستكشافية الجديدة في منطقة دلتا النيل البحرية بالاشتراك مع شركتي »بي بي« و»بتروناس«. أضاف أن هذا القطاع تبلغ مساحته نحو 1600 كيلو متر مربع، مشيرًا الي ان الشراكة مع »بي بي« و»بتروناس« تهدف الي حفر 4 آبار استكشافية في هذا القطاع، وانفاق 353 مليون دولار خلال السنوات الست المقبلة بداية من العام الحالي، حيث تمتلك الشركات الثلاث حق امتياز هذا القطاع بنسبة الثلث لكل منها. وأوضح عطا الله ان هذه الشراكة تجمع خبرات عالمية رائدة بقطاع الطاقة وذلك لتنمية واستكشاف منطقة دلتا النيل والمناطق البحرية ذات المياه العميقة، مشيرا الي ان هذه الشراكة ستزيد عدد الحقول المكتشفة والاستفادة منها بشكل امثل وذلك بما تمتلكه من قدرات وخبرات كبيرة.

 
اضاف انه من المتوقع ان تصل استثمارات شركة شل الاجمالية الي نحو 32 مليار دولار خلال العام الحالي، مؤكدا انه رغم ان الازمة المالية والركود الذي ضرب جميع القطاعات في شتي انحاء العالم فإن الشركة لن تتجه الي تأجيل اي استثمارات او مشروعات خلال الفترة المقبلة.
 
وتستهدف شركة شل مصر الاستمرار في تعظيم الفائدة من اصولها الحالية بقطاع البترول وتركيز استراتيجيتها علي النمو من خلال التوسع في مجال الهيدروكربون الذي يمثل صناعة واعدة في الصحراء الغربية ودلتا النيل خلال الفترة المقبلة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك