350 مليون جنيه تمويلات مصرفية لشراء محصول القطن العام الماضى

350 مليون جنيه تمويلات مصرفية لشراء محصول القطن العام الماضى
جريدة المال

المال - خاص

5:11 م, الثلاثاء, 12 فبراير 13

أحمد شوقى

قال الدكتور أحمد مصطفى، نائب رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج لشئون الأقطان، فى تصريحات خاصة لـ«المال» إن الشركة حصلت على 350 مليون جنيه من القطاع المصرفى للمساهمة فى التعاقد على شراء محصول القطن خلال الموسم الماضى، مشيراً الى أن الشركات وفرت نحو 250 مليون جنيه بشكل ذاتى، ليصل اجمالى تكاليف شراء الاقطان المحلية بالشركة الى نحو 600 مليون جنيه.

وأوضح أن مخزون الأقطان المتاح لدى الشركة يصل الى 438 ألف قنطار، مشيرًا إلى أن الكمية تمثل نحو 25 % من اجمالى كميات القطن التى لم يتم التصرف فيها من محصول الموسم الماضى.

وأضاف أن اجمالى محصول الموسم الماضى اقترب من 3 ملايين قنطار موزعة بواقع 2.2 مليون قنطار شعر و800 ألف قنطار فضلة متبقية من الموسم الاسبق، مضيفاً أن شركات الأقطان تعاقدت على تصدير نحو 685 ألف قنطار، فيما تم تسليم نحو 685 ألف قنطار لمصانع الغزل المحلية، سواءً الحكومية أو الخاصة.

وأضاف أن الكمية المتبقية حتى الآن والتى لم يتم التعاقد عليها مع شركات الغزل تصل الى 1.750 مليون قنطار تستحوذ شركات الأقطان التابعة لقطاع الأعمال العام على نحو 25 % منها، مشيراً الى أن هذه الكميات معدة للبيع المحلى والتصدير.

وأوضح أن الكمية المتبقية لدى قطاع الاعمال العام لا تكفى لتشغيل شركات الغزل سوى ثلاثة أشهر كحد أقصى.

جريدة المال

المال - خاص

5:11 م, الثلاثاء, 12 فبراير 13