اتصالات وتكنولوجيا

35 شركة ناشئة تتنافس على جوائز الإبداع فى ختام معرض كايرو آى سى تى

منها الحقني ومركزي واجهزة

شارك الخبر مع أصدقائك

تتنافس 35 شركة ناشئة، اليوم الأربعاء، في ختام الدورة 23 من معرض ومؤتمر كايرو آي سي تي 2019 على جوائز مالية لأفضل 3 أفكار ناشئة عن طريق 3 مراحل مختلفة، تتمثل المرحلة الأولى في عرض المشكلة والحل.

وتتضمن المرحلة الثانية شرح المشكلة والحل ودراسة المنافسين، ووضع السوق، فيما تمثل المرحلة النهائية في الإجابة عن تساؤلات لجنة الحكام.

قال ريمون أمبير، المدير التنفيذي للشركة الناشئة “الحقني”، وهو عبارة عن منصة وتطبيق عبر الهاتف لخدمة أعطال السيارات على الطرق عن طريق توفير خدمة الميكانيكي وأوناش رفع السيارات، إننا نعمل حاليًا في حي مدينة نصر ولدينا استراتيجية لتعميم الفكرة على جميع أحياء القاهرة.

وتأتي مشاركتنا في جناح الابتكار والإبداع، والذي يعد فرصة عظيمة للأفكار والشركات الناشئة للظهور إلى النور.

علاوة على أن معرض Cairo ict، يمثل نقطة توسع لما يمتلكه من مكانة على مستوي مصر والمنطقة باعتباره من أكبر المعارض المتخصصة في الشرق الأوسط وأفريقيا لما يتيحه من فرص الالتقاء بوفود أجنبية ومستثمرين تساعدنا في نمو أعمالنا بشكل كبير.

اقرأ أيضا  مصر تحصد جائزتي «نظم الخلايا الشمسية الصغيرة» و«المقاولون العرب» في أوغندا

وصرح أمير عبدالرحمن، الشريك المؤسس لمنصة “مركزي”، «تتمثل فكرتنا في إنه يعد مركزًا إلكترونيًا في البناء الشامل يخدم جميع الأفراد علي مختلف المستويات سواء كان صاحب منزل أو المهندسين أو أصحاب الشركات والمصانع والفنادق من خلال توفير أفضل الخامات لمواد البناء والدهانات بأنواعها بأقل الأسعار مع إمكانية توصيلها، ونهدف من خلال مركزنا الإلكتروني توفير الراحة والوقت والتكلفة المبذولة لأعمال التشطيبات والبناء».

وأضاف عبدالرحمن أن: «مركزي فكرة بدأت على أرض الواقع من حوالى 20 عامًا، ولدينا المخازن الخاصة بنا ولكن بدأنا منذ عام بتطوير الفكرة وتصميم المنصة الإلكترونية الخاصة بمركزي لتلقي الطلبات عليها».

مشيرًا إلى استهدافهم من خلال المشاركة في المعرض تعريف السوق بفكرتهم، بجانب أن المعرض يُمثل فرصة كبيرة لتسويق أفكارهم لجذب المزيد من الاستثمارات.

أما خالد خليل، مؤسس شركة أجهزة، قال إن فكرته عبارة عن محفظة تليفونية تساعد الأفراد على دفع أجرة المواصلات العامة عن طريق تطبيق عبر الموبايل يتم تحميله لدى السائق والراكب ويقوم الراكب من خلاله بدفع أجرة المواصلات إلكترونيًا.

اقرأ أيضا  «مكادي هايتس» و« WE» يوقعان اتفاقية تعاون لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة بالمدينة

مضيفًا أن الفكرة تم تطبيقها على خط أتوبيس 306 من المعادي إلى شبرا وتستهدف خلال الفترة القادمة التوسع من خلال عقد مختلف الشراكات مع شركات النقل الجماعي.

وأكد خليل أن مشاركته في معرض Cairo ict تعد مهمة جدًا لهم في ظل التوجّه، الذي تتخذه الدولة نحو التحوّل الرقمي.

علاوة على أنهم يستهدفون الشراكة مع القطاع البنكي علاوة علي دخولهم جولة استثمارية يبحثون من خلالها عن ضخ المزيد من الاستثمار في فكرتهم.


وقال كريم كمال، الرئيس التنفيذي لمنصة “اتعلم”، إن فكرة المنصة تتمثل في إتاحة المحتوى التعليمي للمرحلة الإعدادية والثانوية للطلبة إليكترونيًا لايف لتصبح بديلا عن الدروس الخصوصية بالاستعانة بأكفأ المعلمين، الذين يتم اختيارهم بعناية شديدة بعد تخطي أكثر من مقابلة شخصية لهم.

اقرأ أيضا  «أبل» تحتل المركز الرابع عالميا فى سوق مبيعات الهواتف الذكية

ويستطيع الطلبة المشتركون في المنصة حضور الدروس، التي تتم من خلالها بشكل واقعي افتراضي يتم من خلال الهاتف المحمول أوالحاسبات الإلكترونية بجانب التفاعل بين المدرسين والطلاب وبعد ذلك يتم إتاحة المحتوى التعليمي للطلبة للرجوع إليه وقت ما يشاء بمبالغ رمزية لا تتعدى الـ 25 جنيهًا للحصة الواحدة يتم دفعها عن طريق فوري.

وأضاف كمال أن المشاركة بمعرض بحجم Cairo ict تعد فرصة عظيمة للشركات التي ترغب في الانتشار وتوسيع أعمالها لما يلقيه المعرض من ضوء على الأفكار المحلية الناشئة والتي تعود علينا في النهاية بطريقة إيجابية كبيرة.

فضلا عن الالتقاء بأطراف الصناعة وبحث عقد برتوكولات التعاون المختلفة، إضافة إلى الاستفادة من جلسات العمل، التي تتم بجناح الإبداع والتي يقدمها أشخاص ذوو خبرة من شركات مختلفة للوقوف على مدى تطوير الأفكار بالشكل السليم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »