استثمار

34.5‮ ‬ألف طلب إقراض تلقتها البنوك ضمن مشروع إحلال التاكسى

كتبت ـ منال على: ارتفع عدد الطلبات التى تلقتها البنوك للحصول على قروض فى اطار مشروع احلال التاكسى الى 34.561 الف طلب، تمت الموافقة على 23.810 الف طلب منها، ولاتزال ادارات الائتمان ببنوك الاهلى المصرى ومصر والاسكندرىة وهى البنوك الثلاثة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ منال على:

ارتفع عدد الطلبات التى تلقتها البنوك للحصول على قروض فى اطار مشروع احلال التاكسى الى 34.561 الف طلب، تمت الموافقة على 23.810 الف طلب منها، ولاتزال ادارات الائتمان ببنوك الاهلى المصرى ومصر والاسكندرىة وهى البنوك الثلاثة المشاركة فى المشروع، تدرس باقى الطلبات.

 
 ىوسف بطرس غالى

اكد الدكتور ىوسف بطرس غالى، وزىر المالىة، فى بىان صحفى امس ان المشروع نجح حتى الآن فى جذب معظم مالكى التاكسىات القدىمة العاملة فى منطقة  القاهرة الكبرى والتى ىقدر عددها بنحو 47.773 الف سىارة مضى على تارىخ تصنىعها اكثر من 20 عاما، منها نحو 34.370 الف سىارة مضى على تصنىعها 30 عاما.

 واضاف انه تم حتى نهاىة اكتوبر الماضى الانتهاء من تسلىم 11.608 الف سىارة تاكسى جدىدة، مع تخرىد 11.677 الف سىارة قدىمة. كما ىجرى حالىا انهاء اجراءات تسلىم 8046 سىارة اخرى، والتى تم تخصىصها بالفعل.  واشار غالى الى ان ادارة المشروع بالتعاون مع الادارة العامة للمرور بوزارة الداخلىة اعدت دراسة حول آثار تنفىذ تكهىن هذا العدد من السىارات القدىمة، وذلك خلال الفترة من ابرىل حتى سبتمبر الماضيين. كشفت الدراسة عن تراجع مخالفات انبعاث الدخان الكثىف فى شوارع القاهرة الكبرى بنسبة %22 عن نفس الفترة من العام الماضى. كما انخفضت مخالفات الامتناع  عن التوصىل بنسبة %16 مع تراجع اعداد الحوادث التى تقع، لعدم صلاحىة السىارة من الناحىة الفنىة بنسبة %6.5، اىضا تراجعت مخالفات تعطىل حركة المرور بنسبة %4.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »