بنـــوك

34.5‮ ‬ألف طلب إقراض تلقتها البنوك ضمن مشروع إحلال التاكسي

كتبت ـ منال علي: ارتفع عدد الطلبات التي تلقتها البنوك للحصول علي قروض في اطار مشروع احلال التاكسي الي 34.561 الف طلب، تمت الموافقة علي 23.810 الف طلب منها، ولاتزال ادارات الائتمان ببنوك الاهلي المصري ومصر والاسكندرية وهي البنوك الثلاثة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ منال علي:

ارتفع عدد الطلبات التي تلقتها البنوك للحصول علي قروض في اطار مشروع احلال التاكسي الي 34.561 الف طلب، تمت الموافقة علي 23.810 الف طلب منها، ولاتزال ادارات الائتمان ببنوك الاهلي المصري ومصر والاسكندرية وهي البنوك الثلاثة المشاركة في المشروع، تدرس باقي الطلبات.

اكد الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية، في بيان صحفي امس ان المشروع نجح حتي الآن في جذب معظم مالكي التاكسيات القديمة العاملة في منطقة  القاهرة الكبري والتي يقدر عددها بنحو 47.773 الف سيارة مضي علي تاريخ تصنيعها اكثر من 20 عاما، منها نحو 34.370 الف سيارة مضي علي تصنيعها 30 عاما.

 واضاف انه تم حتي نهاية اكتوبر الماضي الانتهاء من تسليم 11.608 الف سيارة تاكسي جديدة، مع تخريد 11.677 الف سيارة قديمة. كما يجري حاليا انهاء اجراءات تسليم 8046 سيارة اخري، والتي تم تخصيصها بالفعل.  واشار غالي الي ان ادارة المشروع بالتعاون مع الادارة العامة للمرور بوزارة الداخلية اعدت دراسة حول آثار تنفيذ تكهين هذا العدد من السيارات القديمة، وذلك خلال الفترة من ابريل حتي سبتمبر الماضيين. كشفت الدراسة عن تراجع مخالفات انبعاث الدخان الكثيف في شوارع القاهرة الكبري بنسبة %22 عن نفس الفترة من العام الماضي. كما انخفضت مخالفات الامتناع  عن التوصيل بنسبة %16 مع تراجع اعداد الحوادث التي تقع، لعدم صلاحية السيارة من الناحية الفنية بنسبة %6.5، ايضا تراجعت مخالفات تعطيل حركة المرور بنسبة %4.

شارك الخبر مع أصدقائك