3398 وحدة إجمالى المركبات الصينية المستوردة (جراف تفاعلى)

وقادت إم جى قائمة العلامات الصينية الأكثر استيرادًا للسيارات خلال النصف الأول من العام الحالى بعد أن تمكنت من استيراد 1667 سيارة، لتستحوذ على حصة تصل إلى%49 من إجمالى السيارات الصينية المستوردة خلال تلك الفترة.

3398  وحدة إجمالى المركبات الصينية المستوردة (جراف تفاعلى)
شريف عيسى

شريف عيسى

12:32 م, الثلاثاء, 20 أغسطس 19

نمت واردات السيارات الصينية المستوردة بنسبة %5، لتسجل 3398 سيارة، مقابل 3235 وحدة تم استيرادها والإفراج عنها خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

وبلغت حصة السيارات الصينية من إجمالى واردات السيارات للسوق المحلية خلال تلك الفترة %7.5 من إجمالى السيارات المستوردة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو،مقارنة بحصتها خلال العام الماضى، والتى بلغت %7.4.

وقادت إم جى قائمة العلامات الصينية الأكثر استيرادًا للسيارات خلال النصف الأول من العام الحالى بعد أن تمكنت من استيراد 1667 سيارة، لتستحوذ على حصة تصل إلى%49 من إجمالى السيارات الصينية المستوردة خلال تلك الفترة.

وحلت جاك فى المركز الثانى فى القائمة باستيرادها 514 سيارة، بحصة استيرادية قدرت نسبتها بـ%15 من إجمالى السيارات المستوردة ذات المنشأ الصينى.

وفى المركز الثالث، جاءت شنجان والتى استطاعت الإفراج عن 350 سيارة خلال النصف الأول من العام الحالى، بحصة استيراداية تصل إلى %10.

وتمكنت بايك من اقتناص المركز الرابع فى القائمة بإفراجها عن 250 سيارة، بحصة استيرادية %7، أما المركز الخامس فجاء من نصيب العلامة جيلى، والتى استطاعتالإفراج عن 202 سيارة خلال النصف الأول من العام الحالى بحصة تصل إلى %6.

وحصدت فوتون المركز السادس فى قائمة العلامات الصينية الأعلى استيرادًا للسيارات خلال النصف الأول من العام الحالى بإجمالى 153 سيارة، بحصة سوقية %5.

أما المركز السابع فجاء من نصيب فاو، والتى أفرجت عن 96 سيارة على مدار الشهور الستة الأولى من العام الحالى، بحصة تصل إلى %3 من إجمالى واردات السياراتالصينية للسوق المحلية.

وأشار تقرير منفذ إسكندرية الجمركى إلى أن DFSK تمكنت من اقتناص المركز الثامن فى القائمة بعد أن استوردت 89 سيارة خلال تلك الفترة، بحصة استيرادية %3.

وفى المركز التاسع كانت جلورى، بإجمالى 72 سيارة مستوردة خلال النصف الأول من 2019، بحصة استيرادية %2، وتمكنت بى واى دى من حصد المركز العاشر فىالقائمة باستيرادها سيارتين فقط خلال تلك الفترة.

وفى سياق متصل، أظهر تقرير مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، نمو مبيعات السيارات الصينية فى مصر خلال النصف الأول من العام الحالى بنسبة تصل إلى%131.9، لتسجل 5057 سيارة، مقابل 2181 وحدة تم بيعها خلال نفس الفترة من العام الماضى.

يوضح الجراف التفاعلى التالى العلامات التجارية المستوردة لسيارات ذات منشأ صينى خلال النصف الأول من العام الحالى :