Loading...

325‮ ‬مليون دولار لمساحة حاويات إضافية بشرق بورسعيد

Loading...

325‮ ‬مليون دولار لمساحة حاويات إضافية بشرق بورسعيد
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 14 فبراير 08

الاسكندرية- السيد فؤاد:
 
حصلت شركة قناة السويس لتداول الحاويات العاملة بميناء شرق بورسعيد علي قطعة أرض تصل مساحتها إلي 600 ألف متر، لإقامة مساحة لتداول الحاويات بتكاليف 325 مليون دولار، تستوعب 9 أوناش جديدة، ليرتفع بذلك عدد الأوناش التي تصل ضمن المساحة المخصصة للشركة إلي 21 ونشا.

 
وقال المهندس ممدوح محمد العمري مسئول الإدارة المركزية للشئون الهندسية في ميناء شرق بورسعيد: إن شركة قناة السويس لتداول الحاويات انتهت من تجهيز الساحة الأولي لها في الميناء والتي تبلغ مساحتها 600 ألف متر مربع بتكاليف 325 مليون دولار أيضا، وتستوعب 12 ونشا عملاقا لتداول الحاويات.
 
وأوضح العمري في تصريحات خاصة لـ »المال« أن الشركة تقدمت بطلب للحصول علي قطعة أرض مماثلة لإقامة وتجهيز الساحة الثانية لها بغرض مضاعفة حجم نشاطها داخل شرق بورسعيد.
 
وأشار العمري إلي أن إجمالي الحاويات المتداولة بالمنياء بلغ في نهاية العام الماضي مليونا و200 ألف حاوية وأوضح أنه من المتوقع بعد تشغيل الساحة الثانية للشركة في نهاية العام الجاري أن يصل هذا العدد إلي 2 مليون حاوية.
 
يذكر أن شركة قناة السويس لتداول الحاويات تعمل بنظام الـ »B.O.T « داخل ميناء شرق بورسعيد منذ 4 سنوات.
 
من جهة أخري.. قررت شركة »ترسانة بورسعيد البحرية«- إحدي شركات هيئة قناة السويس – بناء 11 وحدة بحرية، ما بين قاطرات ومعديات بتكاليف 550 مليون جنيه يتم تمويلها ذاتيا من الهيئة، ومن المقرر أن ينتهي بناء هذه الوحدات عام 2011 لتدخل في خدمة النقل داخل ميناء شرق بورسعيد.
 
كما تدرس الشركة حاليا بناء 28 قاطرة جديدة بالتعاون مع حكومة الإمارات.
 
وأوضح المهندس الصاوي بدوي الدسوقي رئيس قسم التصميمات بالشركة أن الوحدات الجديدة التي قررت الشركة البدء في تدشينها تتضمن 3 قاطرات بقوة شد 50 طنا وتكاليفها  150مليون جنيه، إضافة إلي 4 قاطرات بقوة شد 70 طنا بتكاليف 280 مليون جنيه.
 
وأضاف الدسوقي في تصريحات خاصة لـ »المال« علي هامش مؤتمر اللوجيستيات والنقل البحري أمس بالاسكندرية أن قرار الشركة تضمن أيضا بناء قاطرة بقوة شد 39 طنا بتكاليف 4 ملايين جنيه، و2 معدية للربط بين شطي القناة بتكلفة36  مليون جنيه، فضلا عن رافعة بقوة 200 طن بتكاليف 80 مليون جنيه.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 14 فبراير 08