320 شركة محلية وأجنبية تشارك في الدورة الرابعة "فوود افريكا"

كتب محمد مجدي يبدأ يوم السبت المقبل، فعاليات المعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات "فوود أفريكا" فى دورته الرابعة على مدار 3 أيام وبمشاركة 320 شركة محلية وأجنبية تمثل نحو 32 دولة من مختلف أنحاء العالم، ويشارك فى تنظيم المعرض كل من المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد

320 شركة محلية وأجنبية تشارك في الدورة الرابعة "فوود افريكا"
جريدة المال

المال - خاص

4:27 م, الخميس, 6 ديسمبر 18

كتب محمد مجدي

يبدأ يوم السبت المقبل، فعاليات المعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات “فوود أفريكا” فى دورته الرابعة على مدار 3 أيام وبمشاركة 320 شركة محلية وأجنبية تمثل نحو 32 دولة من مختلف أنحاء العالم، ويشارك فى تنظيم المعرض كل من المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات وشركة “كونسبت ” لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

ومن المقرر أن يفتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، فعاليات المعرض وسط حضور من رؤساء كبرى شركات الأغذية المحلية والأجنبية.

كما يعقد وزير التموين مؤتمراً صحفياً موسعاً بمشاركة كل من المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، والمهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية بإتحاد الصناعات، والنائب البرلماني عبدالحميد الدمرداش وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب ورئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية.

وقالت داليا قابيل، المدير التنفيذي للمعرض، إن إقامة المعرض للعام الرابع على التوالي هو إمتداد لنجاح الدورات الثلاث الماضية والتي ساهمت في أن يصبح المعرض أحد أهم وأكبر المعارض المتخصصة في قطاع الغذاء، ليس في مصر فحسب وإنما على المستوى العربى والإفريقى أيضا.  

وأشارت إلى أن معرض العام الحالي يشهد مشاركة دولية متميزة وتشارك شركات من كل من المملكة العربية السعودية، الإمارات، الصين، فرنسا، جنوب أفريقيا، بيلا روسيا، بولندا، أوكرانيا، الهند، وباكستان إلى جانب البعثات التجارية التي ينظمها المعرض وأيضا المجلس التصديري للصناعات الغذائية، وهيئة تنمية الصادرات، وسيتم عقد لقاءات عمل ثنائية B2B  خلال أيام المعرض، إضافة إلى زيارات المصانع والمزارع.

ولفتت قابيل إلى أن معرض هذا العام يشهد العديد من الفاعليات حيث سيتم تنظيم عرض لجمعية الطهاة “Live cooking show” بمشاركة نخبة من أشهر الطهاة فى مصر حيث يقومون بتقديم عروض لأشهر المأكولات بإستخدام منتجات العارضين.

كما سيتم تنظيم جناح خاص لمنتجى التمور بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى، ومركز تكنولوجيا صناعة الأغذية بوزارة الصناعة ويشارك فيه  عارضون يمثلون واحات مصر المختلفة المشهورة بإنتاج التمورالمصرية. 

كما يقام على هامش المعرض جلسة نقاشية عن التجربة المصرية فى تصدير التمور يديرها  الدكتور أمجد القاضى مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية بوزارة التجارة والصناعة و يتحدث فى الندوة السفير محمد الربيعى أمين عام مجلس الوحده الإقتصادية العربية، والشيخ عبد الله الراجحى رئيس الأتحاد العربى لمنتجى التمور ،والدكتور أشرف كمال الأمين العام لإتحاد التمور العربي، بورمان رحمن المستشار التجارى بسفارة إندونيسيا فى مصر ،والدكتور عادل صبرى خبير التنمية الزراعية بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الإقتصادية “اليونيدو “، وهشام المصرى رئيس مجموعة أورينت جروب.

جريدة المال

المال - خاص

4:27 م, الخميس, 6 ديسمبر 18