بنـــوك

32.5 مليون جنيه أرباح بنك «التنمية والعمال»

أمانى زاهر نجح بنك التنمية الصناعية والعمال فى تحقيق أرباح بلغت 32.5 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالى، مقابل 8 ملايين فى الفترة نفسها من 2012، بنسبة نمو تجاوزت %300.    حمدى عزام قال حمدى عزام، نائب رئيس…

شارك الخبر مع أصدقائك

أمانى زاهر

نجح بنك التنمية الصناعية والعمال فى تحقيق أرباح بلغت 32.5 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالى، مقابل 8 ملايين فى الفترة نفسها من 2012، بنسبة نمو تجاوزت %300.

 
 حمدى عزام

قال حمدى عزام، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، لـ«المال»، إن الإدارة الجديدة تمكنت للعام الثانى على التوالى من تحقيق أرباح بدافع من استمرار استراتيجية مصرفه التوسعية والمتوازنة والتى ترتكز على عدة محاور أساسية، تتمثل فى زيادة محفظة القروض، خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب معالجة الديون غير المنتظمة وترشيد النفقات.

وأضاف عزام أن محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفعت أكثر من %9 بزيادة قدرها 30 مليون جنيه، ليتجاوز حجم المحفظة 370 مليوناً خلال الربع الأول، مشيراً إلى نمو عدد عملاء القطاع بنحو 50 شخصاً ليتعدى إجمالى عددهم 492 عميلاً، وذلك فى إطار خطة البنك الخاصة برفع المحفظة إلى 500 مليون جنيه بنهاية العام الحالى بنسبة نمو %25 عن العام الماضى.

وكشف عن ارتفاع صافى المحفظة الإجمالية للبنك إلى 2.1 مليار جنيه بواقع 1.6 مليار للشركات و370 مليوناً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة و117 مليوناً للتجزئة المصرفية، فيما يبلغ حجم الودائع نحو 1.322 مليون جنيه.

وقال عزام إن لجنة الأليكو ستنعقد الأسبوع الحالى لدراسة رفع العائد على الأوعية الادخارية بعد قرار «المركزى» الخاص برفع عائدى الكوريدور واتجاه معظم البنوك لرفع العائد على أوعيتها الادخارية المختلفة، لافتاً إلى أن إجمالى القروض والودائع المساندة من البنك المركزى يصل إلى 2.5 مليار جنيه، معرباً عن آماله فى تحويل هذه القروض إلى زيادة رأس المال.

وأعلن عزام عن نجاح مصرفه فى إبرام تسويات للقروض غير المنتظمة خلال الربع الأول من العام الحالى تقدر بـ20 مليون جنيه، ليرتفع إجمالى ما تمت معالجته منذ قدوم الإدارة الحالية فى 2010 إلى 550 مليون جنيه بنسبة ارتفاع أكثر من %30 من إجمالى محفظة الديون البالغة 1.7 مليار جنيه، مشيراً إلى تمكنها من تحصيل نحو 120 مليون جنيه حتى الآن.

شارك الخبر مع أصدقائك