اقتصاد وأسواق

32 مليون دولار صادرات «الجيزة للغزل والنسيج » فى 6 شهور

الصاوى أحمد بلغ حجم صادرات شركة الجيزة للغزل والنسيج حوالى 32 مليون دولار خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الحالى وتوقع مصدر مسئول بالشركة أن تصل الصادرات بنهاية العام الحالى إلى 48 مليار دولار، مقارنة بـ 56 مليون دولار…

شارك الخبر مع أصدقائك

الصاوى أحمد

بلغ حجم صادرات شركة الجيزة للغزل والنسيج حوالى 32 مليون دولار خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الحالى وتوقع مصدر مسئول بالشركة أن تصل الصادرات بنهاية العام الحالى إلى 48 مليار دولار، مقارنة بـ 56 مليون دولار خلال العام الماضى .

وأرجع الهبوط المرتقب لصادرات الشركة إلى استمرار عدم الاستقرار الأمنى والسياسى فى البلاد، مما أثر بالتالى على حجم هذه الصادرات .

وأوضح المصدر أن شركة الجيزة للغزل والنسيج تنتج الملابس الرجالى والحريمى والأطفال، وإن كان شهد هذا العام تركيزاً من الشركة على إنتاج الموديلات الرجالى أكثر من الحريمى والأطفال، بهدف تحقيق معدلات بيع أعلى تتراوح بين 5 و 10 دولارات للقطعة الرجالى الواحدة، وأضاف أن صادرات الشركة موجهة بنسبة %80 إلى السوق الأمريكية فى إطار بروتوكول الكويز، فيما توجه نسبة الـ %20 المتبقية، إلى سوق أوروبا وعدد من الدول الأخرى .

وأشار المصدر إلى أن استراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة تهدف إلى تنويع حركة التصدير، بحيث لا تعتمد اعتماداً كلياً على التصدير إلى السوق الأمريكية فقط .

شارك الخبر مع أصدقائك