لايف

32‮ ‬دولة في مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

كتبت ـ نادية صابر: أعلنت 32 دولة من دول العالم عن مشاركتها في فاعليات الدورة السادسة عشرة لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، الذي يعقد في الفترة من 16 إلي 23 سبتمبر المقبل في محافظة الإسماعيلية. l قال اللواء عبدالجليل الفخراني،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ نادية صابر:

أعلنت 32 دولة من دول العالم عن مشاركتها في فاعليات الدورة السادسة عشرة لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، الذي يعقد في الفترة من 16 إلي 23 سبتمبر المقبل في محافظة الإسماعيلية.

l

قال اللواء عبدالجليل الفخراني، محافظ الإسماعيلية، إن المهرجان سيشهد مشاركة 36 فرقة، مع تواجد أوروبي كبير يضم 12 دولة هي: بولندا وإسبانيا وجمهورية التشيك وكرواتيا وسلوفاكيا وإيطاليا، وتشارك كل منهاب بفرقتين للفن الشعبي وتركيا ورومانيا وجورجيا ومقدونيا وبلغاريا، ومشاركة قوية لروسيا، وتتوالي علي إدارة المهرجان الموافقات من دول العالم.

وأضاف المحافظ أن هناك دولاً تشارك لأول مرة في تاريخ مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية منها الأرجنتين وبورتوريكو وكولومبيا.

كما تشارك لأول مرة دولتان أفريقيتان هما كينيا وغانا، بينما تمثل ماليزيا القارة الآسيوية إضافة إلي استراليا وكندا، مشيراً إلي مشاركة متميزة لدولة فلسطين التي تحظي باهتمام بالغ من جانب الجماهير المصرية.

وأضاف الفخراني أن فرق المهرجان ستقوم بتقديم عروضها علي مسارح مدينة الإسماعيلية والمسارح المتنقلة بين مراكز المحافظة، وستكون هناك عروض في بورسعيد والسويس والقاهرة.

يذكر أن المهرجان بدأ دورته الأولي في 1985 ولمدة خمس دورات متتالية، ثم توقف لمدة خمس سنوات متصلة، وعاد مرة أخري للانعقاد في عام 1995 ولمدة ثماني سنوات متصلة حتي 2002، عندما تم اتخاذ قرار بإقامته مرة كل عامين ليتوقف عقب الدورة الرابعة عشرة في 2004 ثم يعود مرة أخري في 2008.

شارك الخبر مع أصدقائك