ترامب يهدد شركات السيارات الألمانية بضريبة 35 %

خالد بدر الدين حذر الرئيس المنتخب دونالد ترامب، الذى سيتقلد رئاسة أمريكا رسمياً، الجمعة المقبلة، الشركات الألمانية بفرض ضريبة حدود بحوالى 35 % على سياراتها الواردة إلى السوق الأمريكية التى تنتجها فى دول مثل المكسيك والصين. وذكرت وكالة "بلومبرج"، أن دونالد ترامب انتقد أثناء مقابلته مع صحيفة بيلد ال

ترامب يهدد شركات السيارات الألمانية بضريبة 35 %
جريدة المال

المال - خاص

3:03 م, الأثنين, 16 يناير 17

خالد بدر الدين

حذر الرئيس المنتخب دونالد ترامب، الذى سيتقلد رئاسة أمريكا رسمياً، الجمعة المقبلة، الشركات الألمانية بفرض ضريبة حدود بحوالى 35 % على سياراتها الواردة إلى السوق الأمريكية التى تنتجها فى دول مثل المكسيك والصين.

وذكرت وكالة “بلومبرج”، أن دونالد ترامب انتقد أثناء مقابلته مع صحيفة بيلد الألمانية، التى نشرت حديثه اليوم الإثنين، الشركات الألمانية لأنها لا تنتج عدد كاف من سياراتها فى مصانع على الأرض الأمريكية، وتتجه إلى دول أخرى مثل الصين والمكسيك.

وأدى تهديد ترامب للشركات الألمانية إلى انخفاض أسعار أسهمها خلال التعاملات فى أول يوم عمل هذا الأسبوع، بهبوط 2 % لمجموعة فولكس فاجن -أكبر منتجة للسيارات فى أوروبا ومرسيدس وBMW بحوالى 1.8 % لكل منهما.

وفى نفس الوقت كانت شركات السيارات الألمانية رفعت إنتاجها من السيارات الخفيفة داخل الولايات المتحدة الأمريكية 400%، خلال السبع سنوات الماضية، لتصل إلى أكثر من 850 ألف وحدة أو أكثر من 50 % مما تصدره من هناك.

وتنتج شركة BMW موديلات X3 وX4 وX5 وX6 فى مصانعها الأمريكية بمدينة سبارتانبرج بولاية ساوث كارولينا، وتصدر 65 % من هذا الإنتاج خارج أمريكا، ولكن ترامب يتجاهل ذلك ويريد معاقبة الشركة الألمانية لأنها تنتج BMW 3 Series فى الصين والمكسيك، وإن كانت شركة أودى التابعة لفولكي فاجن تنتج Q5 SUV فى المكسيك.

جريدة المال

المال - خاص

3:03 م, الأثنين, 16 يناير 17