عامر جروب : جمعية عمومية لمناقشة إصدار GDR في فبراير

شريف عمر كشف رياض رفعت، المدير المالى، مدير علاقات المستثمرين بشركة عامر جروب القابضة، عن اعتزام الشركة عقد جمعية عمومية غير عادية فى فبراير المقبل؛ لمناقشة إصدار وتحويل جزء من رأسمال الشركة لشهادات إيداع دولية "GDR". وأعلنت "عامر جروب"، اليوم، فى بيان منشور على شاشة التداول بالبورصة، موافقة مجل

عامر جروب : جمعية عمومية لمناقشة إصدار GDR في فبراير
جريدة المال

المال - خاص

5:49 م, الأثنين, 9 يناير 17

شريف عمر

كشف رياض رفعت، المدير المالى، مدير علاقات المستثمرين بشركة عامر جروب القابضة، عن اعتزام الشركة عقد جمعية عمومية غير عادية فى فبراير المقبل؛ لمناقشة إصدار وتحويل جزء من رأسمال الشركة لشهادات إيداع دولية “GDR”.

وأعلنت “عامر جروب”، اليوم، فى بيان منشور على شاشة التداول بالبورصة، موافقة مجلس الإدارة على تقديم مقترح للجمعية العمومية لإصدار وتحويل جزء من رأس المال لشهادات إيداع دولية GDR، على ألا تزيد النسبة على 33% من إجمالى رأس المال.

وبرّر رفعت، فى تصريحات خاصة، لـ”المال”، الخطوة برغبة الشركة فى خلق منفذ للمستثمرين الأجانب؛ للتداول على أسهم “عامر” ببورصات خارجية، مع الترويج للشركة، موضحًا أنه تم التعاقد مع المجموعة المالية هيرمس، ومكتب معتوق بسيوني للمحاماة؛ لتولي مهام ترويج وتغطية طرح الشهادات.

وشهادات الإيداع الدولية، هى أسهم شركات تتداول فى البورصة المصرية، وترغب في القيد ببورصة أخرى عالمية، مثل لندن أو لوكسمبرج أو نيويورك ودبي، لذا تكون فى صورة شهادات؛ لأنها بديل عن الورقة الأصلية.

وأكد أن الشركة ستوقِّع العقود مع “هيرمس”، الأسبوع المقبل، وسيتم الدعوة لعقد الجمعية العمومية فى فبراير المقبل؛ للحصول على موافقة المساهمين، يليها التقدم للحصول على عدم الممانعة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويبلغ رأسمال “عامر جروب” 455.9 مليون جنيه، موزعًا على 4.559 مليار سهم، بقيمة اسمية 10 قروش.

وحققت “عامر جروب” صافى ربح بلغ 151.5 مليون جنيه فى الشهور التسعة الأولى من 2016، مقابل 111.4 مليون جنيه فى الفترة المماثلة من 2015، بنمو 36%، وأغلق سهم عامر جروب مرتفعًا بنحو 2% ليغلق عند 0.35 جنيه.

وتضم البورصة المصرية عدة شركات لجأت لطرح شهادات إيداع دولية فى بورصات خارجية، منها البنك التجارى الدولى، والمصرية للاتصالات، وأوراسكوم للاتصالات، وأوراسكوم للإنشاءات، وإيديتا، وجلوبال تيلكوم، والمجموعة المالية هيرميس، ودومتى للصناعات الغذائية.

جريدة المال

المال - خاص

5:49 م, الأثنين, 9 يناير 17