برايم: محفظة أراضي بالم هيلز ترتفع لـ22.2 مليون متر

 أسماء السيد قالت شركة برايم للاستثمارات المالية، في تقرير بحثي، إن توقيع شركة بالم هيلز اتفاقًا للحصول على 190 فدانًا من وزارة الإسكان يُعَدّ إضافة قوية لأرضٍ جديدة تصل مساحتها إلى 798 ألف متر، تزيد من محفظة أراضى الشركة لتصل إلى 22.2 مليون متر مرتفعة من 21.4 مليون، وبذلك تضمن "بالم هيلز" الح

برايم: محفظة أراضي بالم هيلز ترتفع لـ22.2 مليون متر
جريدة المال

المال - خاص

6:09 م, الأربعاء, 4 يناير 17

 أسماء السيد

قالت شركة برايم للاستثمارات المالية، في تقرير بحثي، إن توقيع شركة بالم هيلز اتفاقًا للحصول على 190 فدانًا من وزارة الإسكان يُعَدّ إضافة قوية لأرضٍ جديدة تصل مساحتها إلى 798 ألف متر، تزيد من محفظة أراضى الشركة لتصل إلى 22.2 مليون متر مرتفعة من 21.4 مليون، وبذلك تضمن “بالم هيلز” الحفاظ على المركز الثالث من حيث صدارة المساحات المتوافرة للتطوير لدى الشركات العاملة فى القطاع.

كانت شركة بالم هيلز قد وقّعت اتفاقًا مع وزارة الإسكان المصرية للحصول على 190 فدانًا قطعة أرض تقع في 6 أكتوبر، في مقابل 2440 جنيهًا للمتر، على أن تدفع القيمة على مقدَّمٍ قيمته 15% ثم يتم تقسيط الجزء المتبقي على سبعة أقساط سنوية متساوية، بعد فترة سماح تمتد إلى ثلاث سنوات.

 

وأضافت “برايم” أنها ترى أنه بضمِّ هذه الأرض والتخطيط لإطلاق المشروع قريبًا، فهذا سيضيف قيمة كبيرة للتقييم المسنَد للشركة، خاصة أن النظام الذى سيتبع لسداد كامل تكلفة شراء الأرض مميز جدًّا، حيث لا يضغط على التدفقات النقدية بشكل قوي لدى الشركة.

 

وأضافت شركة بالم هيلز في بيانها الصادر اليوم، أن قطعة الأرض تقع من الناحية الاستراتيجية إلى جانب مشروعات الشركة الحالية في غرب القاهرة، بما في ذلك “بالم هيلز جولف فيوز” وامتداد “الجولف”.

وتقوم الشركة حاليًّا بوضع اللمسات الأخيرة للانتهاء من المخطط الرئيسي للمشروع الذي من المتوقع أن يشمل وحدات منفصلة، وأخرى تجارية، وقالت الشركة إنها تنوي فتح باب المبيعات والحجوزات المقرَّرة فى 2017.

جريدة المال

المال - خاص

6:09 م, الأربعاء, 4 يناير 17