السعودية تقود مكاسب 4 بورصات وهبوط مصر لليوم الثاني

خالد بدر الدين: تباين أداء مؤشرات البورصات العربية فى ختام تعاملات، اليوم الإثنين، مع صعود 4 مؤشرات بقيادة السعودية للجلسة الرابعة على التوالي  بفضل تعزير ثقة  المستثمرين بعد إصدار سندات بقيمة ضخمة الأسبوع الماضي، وهبوط 4 بورصات أخرى بقيادة القاهرة، بسبب النقص المزمن في الدولار. وذكرت وك

السعودية تقود مكاسب 4 بورصات وهبوط مصر لليوم الثاني
جريدة المال

المال - خاص

7:55 م, الأثنين, 24 أكتوبر 16

خالد بدر الدين:

تباين أداء مؤشرات البورصات العربية فى ختام تعاملات، اليوم الإثنين، مع صعود 4 مؤشرات بقيادة السعودية للجلسة الرابعة على التوالي  بفضل تعزير ثقة  المستثمرين بعد إصدار سندات بقيمة ضخمة الأسبوع الماضي، وهبوط 4 بورصات أخرى بقيادة القاهرة، بسبب النقص المزمن في الدولار.

وذكرت وكالة رويترز أن مؤشر تداول أسهم جميع الشركات السعودية قفز بأكثر من 1% ليصل إلى حوالى 5797 بعد أن كسب خلال الجلسات الثلاث الماضية أكثر من 6% بفضل شركة اللجين السعودية المتخصصة في البتروكيماويات والصناعة التى قفز سعر سهمها حوالى 7.6%، وارتفعت أيضا أسعار أسهم شركة جرير للتسويق إحدى أكبر شركات التجزئة السعودية بأكثر من  3.2%.

ومن البورصات الأخرى التى حققت مكاسب اليوم سوق مال دبي العام التى زاد مؤشرها بحوالى 0.1% ليصل إلى 3359 نقطة، وتصدر سهم شركة جي.اف.اتش المالية الأسهم الأكثر تداولا وقفز سعرو بحوالى 6.4% وتقدم مؤشر بورصة الكويت بحوالى 0.2% ليزداد إلى 5341 نقطة كما صعد مؤشر بورصة البحرين بنسبة بسيطة بلغت 0.1 % ليستقر عند 1149 نقطة.

وتصدر المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية EGX30 خسائر البورصات العربية اليوم بهبوطه بحوالى 0.6% ليسجل 8228 نقطة مع نقص إمدادات السكر في متاجر التجزئة بأنحاء البلاد لتتحدث وسائل الإعلام عن أزمة واتجاه الدولة لزيادة وارداتها من السكر بمعدل سريع مما آثار ارتباكا في قطاعات السلع الأساسية، وتلك المرتبطة بالتصدير في الوقت الذي يظل فيه نقص الدولار الذي تعاني منه البلاد منذ 2011 مصدر قلق رئيسى  للمستثمرين.

وكذلك مؤشر سوق مال أبوظبي العام ارتد بحوالى 0.2% لينزل إلى 4289 نقطة بسبب هبوط أسهم الشركات الكبرى بينما انخفض مؤشر بورصة الدوحة بأكثر من 0.3% ليصل إلى 10406 نقطة بقيادة سعر سهم شركة صناعات قطر المتخصصة في إنتاج البتروكيماويات والمعادن والأسمدة الذى هوى بحوالى  2.2% وخسر مؤشر بورصة مسقط نسبة طفيفة لم تتجاوز 0.1% ليستقر عند 5531 نقطة.

جريدة المال

المال - خاص

7:55 م, الأثنين, 24 أكتوبر 16