بالأغلبية .. اتحاد الصناعات يرفض لجنة تحديد هامش الربح

حسام الزرقانى: قال مصدر مسئول بمجلس إدارة اتحاد الصناعات: إن أغلبية أعضاء مجلس الإدارة الاتحاد صوتوا اليوم ضد قرار مجلس الوزراء الخاص بتشكيل لجنة لتحديد هامش الربح، وتسعير السلع الأساسية والمنتجات المحلية والمستوردة. وقال المصدر فى تصريح لـ"المال" إن الاتحاد سيصدر بيانا صحفيا خلال ساعات يوضح فيه أ

بالأغلبية .. اتحاد الصناعات يرفض لجنة تحديد هامش الربح
جريدة المال

المال - خاص

7:36 م, الأحد, 23 أكتوبر 16

حسام الزرقانى:

قال مصدر مسئول بمجلس إدارة اتحاد الصناعات: إن أغلبية أعضاء مجلس الإدارة الاتحاد صوتوا اليوم ضد قرار مجلس الوزراء الخاص بتشكيل لجنة لتحديد هامش الربح، وتسعير السلع الأساسية والمنتجات المحلية والمستوردة.

وقال المصدر فى تصريح لـ”المال” إن الاتحاد سيصدر بيانا صحفيا خلال ساعات يوضح فيه أسباب رفض مجلس إدارة الاتحاد لقرار مجلس الوزراء.

وأكد محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، سابقا، أن الاتحاد سيعقد اجتماعا عاجلا، اليوم الأحد لمناقشة قرار مجلس الوزراء الأخير الخاص بإنشاء لجنة لتحديد هامش الربح من المنتجات والسلع الأساسية سواء المحلية أو المستوردة لاتخاذ قرار حاسم بشأنها.

بحسب نص القرار، الذي صدر بتاريخ 9 أكتوبر، ولم يتم الإعلان عنه، فإن اللجنة ستختص “بوضع الأساليب المناسبة لتحديد هامش الربح من المنتجات والسلع الأساسية سواء المحلية أو المستوردة، مع ارتباط ذلك بنظام متطور لتسعير هذه المنتجات بالتنسيق مع اتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية”.

وتضم اللجنة في عضويتها وزراء التنمية المحلية والمالية والاستثمار والتجارة والصناعة والتموين، إضافة إلى رئيس جهاز الأمن القومي، وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية ورئيس جهاز حماية المستهلك، وممثل عن وزارة الدفاع، ورئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار.

يذكر أن للجنة الاستعانة بمن تراه في سبيل إنجاز المهام المسندة إليها، على أن يكون وزير التجارة والصناعة هو مقرر اللجنة، بحسب القرار.

جريدة المال

المال - خاص

7:36 م, الأحد, 23 أكتوبر 16