علاج جديد لسرطان القولون والمستقيم في مصر

المال- خاص أعلنت شركة باير للأدوية، عن طرح عقار جديد لعلاج سرطان القولون والمستقيم باسم "ستيفارجا"، وذلك بمؤتمر طبي عُقد اليوم برعاية شركة باير للأدوية وبمشاركة نخبة من أساتذة وخبراء الأورام في مصر.  من جانبه، صرح أ.د. ياسر عبد القادر، أستاذ علاج الأورام بكلية طب قصر العيني، بأن العقار يمثل

علاج جديد لسرطان القولون والمستقيم في مصر
جريدة المال

المال - خاص

3:25 م, الأربعاء, 5 أكتوبر 16

المال- خاص

أعلنت شركة باير للأدوية، عن طرح عقار جديد لعلاج سرطان القولون والمستقيم باسم “ستيفارجا”، وذلك بمؤتمر طبي عُقد اليوم برعاية شركة باير للأدوية وبمشاركة نخبة من أساتذة وخبراء الأورام في مصر. 

من جانبه، صرح أ.د. ياسر عبد القادر، أستاذ علاج الأورام بكلية طب قصر العيني، بأن العقار يمثل خطوة مهمة في علاج سرطان القولون والمستقيم، الذي تعد نسبة انتشاره هي الأعلى بين أمراض السرطان المسببة للوفاة في مصر، في ظل ظهور أكثر من 4000 حالة جديدة سنويًا، فيما يتراوح عدد الوفيات المتوقعة بين 1200 – 1500 شخص. 

ويصيب سرطان القولون والمستقيم كلا الجنسين بالتساوي تقريبًا – 55٪ من الحالات بين الرجال و45٪ بين النساء-  وفي حال تم تشخيصه في مرحلة متأخرة تكاد تكون فرصة التعافي منه معدومة، بينما إذا تم تشخيصه مبكرًا فإن نسبة الشفاء تزيد على 95٪. 

جريدة المال

المال - خاص

3:25 م, الأربعاء, 5 أكتوبر 16