بنـــوك

300-400 مليون دولار القيمة المتوقعة لطرح بنك القاهرة في البورصة

كشف طارق فايد رئيس بنك القاهرة عن القيمة المستهدفة للطرح في البورصة خلال العام الجاري

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن قيمة النسبة المتوقع طرحها من أسهم بنك القاهرة في البورصة تتراوح بين 300-400 مليون دولار، وأنه في حالة الطرح سيكون من أكبر الطروحات في البورصة المصرية خلال السنوات الماضية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم، للإعلان عن نتائج أعمال البنك خلال عام 2018، وإطلاق الهوية والعلامة التجارية الجديدة، أن محافظ البنك المركزي صرح مسبقا بأن النسبة المستهدف طرحها تتراوح بين 20-30٪، مؤكدا أن البنك جاهز الفترة الحالية للطرح والتوقيت يتوقف على جاهزية السوق وأنه من المتوقع طرح جزء في السوق العالمية.

يبلغ راسمال بنك القاهرة المدفوع نحو 2.25 مليار جنيه بنهاية العام الماضي.

وأعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي، خلال مقابلة مع بلومبرج، الإثنين الماضي، أن الحكومة تعتزم بيع حصة تتراوح بين 20 – 30% من بنك القاهرة أحد أكبر البنوك المملوكة للدولة مع نهاية العام الجارى.

وأكد محافظ البنك المركزى المصري، أن البيع سيتم من خلال البورصة، لكنه لم يعطِ قيمة مالية لحصيلة الطرح، فيما قال إن الأمر لا يتعلق بالمال، وإنما يأتى في إطار خطة لدعم البورصة بالإصدارات الجديدة فى ظل “الكثير من الطلب على اقتناء الأصول”.

ارباح بنك القاهرة

وقفز صافى أرباح بنك القاهرة بنحو 200% لتسجل 2.5 مليار جنيه بنهاية العام الماضى مقابل 800 مليون فى ديسمبر 2017، فيما زادت الأرباح الإجمالية قبل خصم الضرائب من 2.3 مليار جنيه لتصل الى 3.9 مليار خلال نفس الفترة.

وارتفع إجمالي الأصول إلى 165.7 مليار جنيه بزيادة 13% مقارنةً بعام 2017، وجاءت تلك النتائج لزيادة محفظة القروض بواقع 21.4 مليار جنيه لتصل إلى 66 مليارا بمعدل نمو 48% مقارنةً بعام 2017، متنوعة بين محفظة قروض الشركات، والتى وصل معدل النمو بها إلى 90% مقارنةً بعام 2017.

سيد بدر ومحمود الصباغ

شارك الخبر مع أصدقائك