Loading...

300 مليون جنيه من باركليز لتمويل مشروعات البترول والغاز الطبيعي

300 مليون جنيه من باركليز لتمويل مشروعات البترول والغاز الطبيعي
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 25 ديسمبر 05

المال ـ خاص:
 
اعلن بنك باركليز تخصيص 300 مليون جنيه قابلة للزيادة هذا العام لتمويل مشروعات البترول والغاز الطبيعي والبتروكيماويات وذلك بالتزامن مع الطفرة الاستثمارية التي يشهدها القطاع والمتوقع تصاعدها خلال الفترة القادمة. واشارت هبه عبد المنجي كبير مديرين ادارات الائتمان والتسويق بنك باركليز ـ الي ان قيمة هذه المخصصات سوف تتضاعف خلال العام القادم لتصل الي 600 مليون جنيه خاصة في ظل دخول العديد من الشركات العالمية والمحلية للقطاع.

 
وبلغ عدد الشركات العاملة في قطاع البترول بحلول اكتوبر الماضي 60 شركة وسط توقعات قوية بزيادتها مع طرح وزارة البترول والثروة المعدنية لثلاث مزايدات دولية للتنقيب عن البترول والغاز  الطبيعي في جنوب الوادي والمياه العميقة بالبحر المتوسط فضلا عن مناطق متعددة بالصحراء الشرقية والغربية.
 
من جانبه اشار أحمد سليم مدير ادارة العمليات الاستمارية ،تمويل الشركات الي ان «باركليز» يولي منذ اعادة هيكلته مطلع العام الجاري قطاع الغاز الطبيعي والبتروكيماويات والبترول اهتماما كبيرا من خلال الخدمات التي يقدمها لعملائه في هذا القطاع الذي يسجل معدلات نمو مرتفعة. واشار الي ان البنك يوفر مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية التي تلبي متطلبات عملائه في قطاع البترول والغاز والبتروكيماويات ومن بينها القروض، وادارة الاموال، وتمويل المشروعات التجارية في هذا القطاع. ونوه الي انه تم توجيه حجم كبير من استثمارات حافظة البنك الي هذا القطاع الواعد منذ اعادة تشكيل دور البنك في قطاع البترول والغاز منذ عام 2004 بهدف تقديم الادوات التمويلية للقطاع الخاص والمستثمر الاجنبي الذي كثف من عملياته في قطاع البترول والغاز خلال الفترة الماضية.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 25 ديسمبر 05