اتصالات وتكنولوجيا

300 مليون جنيه زيادة متوقعة في تكاليف تشغيل المحمول

توقع مصدر مسئول بإحدى شركات المحمول زيادة تكاليف تشغيل الخدمة من 250 إلى 300 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع مصدر مسئول بإحدى شركات المحمول زيادة تكاليف تشغيل الخدمة من 250 إلى 300 مليون جنيه بعد قرار تعديل موعد رفع الدعم نهائياً عن المشتقات البترولية إلى منتصف يونيو المقبل.

وأوضح المصدر لـ «المال» أن الزيادة المتوقعة تقديرات أولية، مشيرا إلى أن المشغلين يدرسون تكلفة الاعتماد على الطاقة الشمسية فى تشغيل محطات أبراج المحمول.

وقال إن ذلك يحتاج لاستثمارات ضخمة، لكنها طاقة صديقة للبيئة.

ويقدر عدد أبراج المحمول على مستوى الجمهورية بأكثر من 25 ألف محطة، 70% منها بالطاقة الكهربائية، و25% يعتمد على مولدات الديزل والسولار، والنسبة المتبقية بالطاقة الشمسية المنتشرة بالطرق الصحراوية، مثل سيوة، ومرسى مطروح، وجنوب سيناء.

وأكد المصدر أن ارتفاع أسعار المحروقات يرفع معدلات التضخم على المستهلك النهائي، مما يدفعه لإعادة هيكلة نفقات بند خدمات الاتصالات والإنترنت.

ونفى وجود أي مباحثات حاليا مع جهاز تنظيم الاتصالات بشأن تحريك أسعار خدمات المحمول في المدى الزمنى القريب.

«فودافون» تعمل على تشغيل محطة طاقة شمسية خلال عام

وعلمت «المال» أن فودافون بصدد تشغيل محطة جديدة للطاقة الشمسية خلال عام، ضمن استراتيجية الشركة العالمية للتحول بالكامل للطاقة الشمسية في تشغيل المحطات في 2025 .

وكانت «فودافون» قد أعلنت في مارس الماضي اعتزامها إنشاء محطة للطاقة الشمسية تنتج من 20 إلى 50 ميجاوات، لتشغيل الشبكة باستثمارات 500 مليون جنيه.

يذكر أن وثائق المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المعلنة من صندوق النقد الدولى، منذ أيام، كانت قد كشفت عن نية الحكومة تحريك أسعار الوقود منتصف يونيو المقبل بدلاً من بداية يوليو.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »