بورصة وشركات

300 مليون جنيه حجم محفظة صندوق العاملين بالشرقية للدخان

تديرها 5 كيانات بقيادة «هيرميس» و«سى اى كابيتال»

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف محمد عاطف مدير الادارة القانونية بصندوق التأمين الخاص للعاملين فى الشركة الشرقية «ايسترن كومباني»، أن حجم المحافظ المالية للصندوق بلغ نحو 300 مليون جنيه فى نهاية 2020. 

وأضاف فى تصريحات لـ «المال» أن 5 شركات إدارة اصول تقوم على إدارة تلك المحافظ المالية، وهى «هيرميس» و«سى آى كابيتال» و«برايم» و«أسطول» و«أكيومن». 

ولفت إلى أن الصندوق لم يشارك فى اكتتاب صندوق المصريين العقاري، ولا يمتلك أية استثمارات فيه، وذلك فى اشارة إلى خبر تغطية اكتتاب صندوق المصريين العقارى بقيمة 110 ملايين جنيه. 

وتود «المال» الاشارة إلى أن الخبر الذى تم نشره منذ عدة أسابيع وتضمن سهوا مشاركة صندوق العاملين فى الشركة الشرقية فى عملية اكتتاب صندوق المصريين العقاري، كان يقصد به مشاركة الشركة الشرقية «ايسترن كومباني» ذاتها وليس صندوق التأمين الخاص بالعاملين الذى يعد شخصية اعتبارية مستقلة عن الشركة. 

اقرأ أيضا  «نعيم» تتوقع أرباحًا بقيمة 121 مليون جنيه لشركة «سيدي كرير» الربع الأخير من 2021

وأوضح مدير الإدارة القانونية لصندوق التأمين الخاص للعاملين فى الشركة الشرقية، أن الصندوق برئاسة المحاسب أيمن سيف، نجح فى تعظيم حجمه وموارده بنسبة كبيرة، سيتم الكشف عنها فى الجمعية العمومية المقبلة. 

محمد-عاطف
محمد عاطف مدير الادارة القانونية بصندوق التأمين الخاص للعاملين فى الشركة الشرقية «ايسترن كومباني»

وتابع قائلا: إن الصندوق سيعقد جمعيته العمومية فى 10 سبتمبر المقبل، والتى ستشهد اجراء انتخابات تجديد عضوية مجلس إدارة الصندوق وتحديدا على مقعدى قطاع الانتاج والقطاعات المكتبية، بالإضافة إلى مناقشة الدراسة الاكتوارية بشأن ضم فرق العلاوات للعاملين المتخارجين من يوليو 2020 الماضي. 

ولفت عاطف إلى أن صندوق التأمين الخاص للعاملين فى الشركة الشرقية، يوفر عدة مزايا أبرزها منح العامل عند التقاعد فى سن الـ60 عاما، ما يعادل قيمة راتب 5 شهور عن كل سنة خدمة فعلية بحد أقصى 140 شهرا، بالإضافة إلى ما قيمته 140 شهر راتب فى حالات الوفاة بغض النظر عن مدة الخدمة بالشركة الشرقية للدخان.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تهبط الثلاثاء مع بدء موسم نتائج أعمال الشركات

وأشار إلى أن الصندوق يمنح العاملين فى الشركة الشرقية ما يعادل 130 شهرا من الراتب، فى حالات العجز الكلى بغض النظر عن مدة الخدمة بالشركة الشرقية للدخان، ويمنح نحو  5 أشهر من الراتب عن كل سنة خدمة فعلية وذلك بحد أقصى إلى 130 شهراً فى حالات العجز الجزئي، بجانب صرف ما قيمته 5 شهور من الراتب عن كل سنة خدمة فعلية بحد أقصى 120 شهر فى حالات المعاش المبكر مع تطبيق نسبة التخفيض %5 قبل بلوغ سن الـ 60 عاما. 

اقرأ أيضا  مؤشر سيولة تداول الأسهم يُنذر بتحركات سلبية لـ«البورصة»

يذكر أن صندوق التأمين الخاص للعاملين فى الشركة الشرقية ايسترن كومبانى تأسس فى أبريل عام 1982، ويرأسه حاليا أيمن سيف، بينما يرأسه شرفيا هانى امان، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة الشرقية.

وارتفعت أرباح الشرقية للدخان فى الربع الثالث من عامها المالى بنسبة %48 على أساس سنوى لتصل إلى 1.35 مليار جنيه. وارتفعت أرباح الشركة فى فترة التسعة أشهر من عامها المالى بنسبة %24 على أساس سنوى لتصل إلى 3.9 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »