30 % من المناصب القيادية في الإمارات بأيدٍ نسائية


متابعات :

قالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة، شمسة صالح، بأن المرأة تشكل نحو 66% من القوى العاملة في القطاع الحكومي، فيما تسيطر النساء على 30% من المناصب القيادية في الإمارات، وذكرت شمسة صالح، في تصريحات على هامش منتدى القيادات النسائية في دبي إن "المرأة تشكل نحو 43% من سوق العمل" موضحة أن المؤسسة تنبهت بعد إنشائها في 2008 إلى أن حضور المرأة في مجالس الإدارة ضعيف، وكانت هناك شركات خاصة تركز بشكل كبير على القياديين من الرجال أكثر من النساء، إضافة إلى جهات شبه حكومية.

30 % من المناصب القيادية في الإمارات بأيدٍ نسائية
جريدة المال

المال - خاص

3:30 ص, الجمعة, 7 نوفمبر 14

متابعات :

قالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة، شمسة صالح، بأن المرأة تشكل نحو 66% من القوى العاملة في القطاع الحكومي، فيما تسيطر النساء على 30% من المناصب القيادية في الإمارات، وذكرت شمسة صالح، في تصريحات على هامش منتدى القيادات النسائية في دبي إن “المرأة تشكل نحو 43% من سوق العمل” موضحة أن المؤسسة تنبهت بعد إنشائها في 2008 إلى أن حضور المرأة في مجالس الإدارة ضعيف، وكانت هناك شركات خاصة تركز بشكل كبير على القياديين من الرجال أكثر من النساء، إضافة إلى جهات شبه حكومية.

وذكرت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة، أن “الامارات هي الأولى في الشرق الأوسط التي تعتمد قانوناً لتمكين المرأة في المناصب الإدارية وفي مجالس الإدارة، وتم تطبيق القانون في 2012، مضيفة: “ننتظر دراسة نتائجه بعد مرور ثلاث سنوات على تطبيقه”. وأوضحت أن “من أهداف المؤسسة تنمية القدرات النسائية والتطوير المهني للقيادات المستقبلية، من خلال برامج عدة، أهمها برنامجا القيادات النسائية، والتبادل المعرفي لدعم المرأة وتطوير مهاراتها”. وتابعت أن “المرأة تحظى بالدعم الحكومي، سواء في التعليم أو الوظائف، وتعد الدولة الأولى عالمياً في إغلاق فجوة التعليم في المرحلة الجامعية للنساء، كما أنها بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي في إغلاق الفجوة بين الجنسين لأربع سنوات متتالية”.
جريدة المال

المال - خاص

3:30 ص, الجمعة, 7 نوفمبر 14