30 مليون جنيه حصيلة بيع 20 محلًّا تجاريًّا و3 مخابز و3 صيدليات في «15 مايو»

وتستعد لبيع وحدات جديدة بالمزاد العلني

30 مليون جنيه حصيلة بيع 20 محلًّا تجاريًّا و3 مخابز و3 صيدليات في «15 مايو»
محمود زكي

محمود زكي

7:12 م, الأثنين, 3 فبراير 20

بلغت حصيلة بيع 20 محلًّا تجاريًّا مخابز بلدية، بالإضافة إلى ثلاث صيدلية، بالمزاد العلني فى مدينة 15 مايو، بقيمة 30 مليون جنيه، وذلك وفقًا للمهندس السيد همام، رئيس جهاز مدينة 15 مايو، الذي قال إن المزاد شهد إقبالًا كبيرًا من جانب الأفراد للحصول على وحدات تجارية.

وأضاف، في تصريحات، لـ”المال”، أن سعر المتر بدأ من 18 ألف جنيه إلى 43 ألف جنيه أعلى سعر في المزاد الذي أقامه جهاز المدينة.

وأوضح رئيس الجهاز أن المساحات تراوحت بين 21 و71 مترًا مربعًا، وشملت مناطق أسواق المجاورات 32 و26، ومنطقة التسعين، وسوق الـ120 فدانًا، ومنطقة الـ52 فدانًا، والسوق الرئيسي بالإسكان الاجتماعي والإسكان العائلي.

15 مايو تطرح وحدات تجارية مطلع الشهر المقبل

وأكد رئيس جهاز المدينة أنه في بداية شهر مارس سيتم طرح 22 محلًّا تجاريًّا، بالإضافة إلى مخبز بلدي وصيدليتين بأسواق المجاورة 33 وامتداد المدينة ومنطقة الـ90 والإسكان الاجتماعي والعائلي.

ولفت إلى أنه يتم سداد مبلغ 25 ألف جنيه تأمينًا ابتدائيًّا لكل وحدة أو صيدلية أو مخبز في موعدٍ غايته المزاد ويستكمل نسبة 10%+ 1% مصاريف إدارية، بالإضافة إلى نصف بالمائة لصالح مجلس الأمناء بالمدينة، على أن يتم سداد 5% من القيمة الإجمالية وديعة صيانة خلال شهر من الترسية، وذلك للوحدات التي تقع في منطقة الإسكان الاجتماعي فقط.

ونوه بأنه يتم سداد باقى قيمة الوحدة، والتي تبلغ 90% بطريقتين؛ الأولى استكمال قيمة الوحدة بالكامل خلال ثلاثة شهور أو سدادها على أقساط ربع سنوية لمدة ثلاث سنوات محملة بفائدة البنك المركزي.