اقتصاد وأسواق

30 يوماً مكافأة لعمال المحلة و15 يوماً لجميع شركات الغزل

كتب ــ عمر المصري:   في محاولة من الحكومة لاحتواء غضب عمال المحلة وتطويق المظاهرات التي اندلعت في المدينة خلال الأيام الثلاثة الماضية، قرر الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء صرف 30 يوما مكافأة لعمال غزل المحلة و15 يوما لعمال شركات…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ عمر المصري:
 
في محاولة من الحكومة لاحتواء غضب عمال المحلة وتطويق المظاهرات التي اندلعت في المدينة خلال الأيام الثلاثة الماضية، قرر الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء صرف 30 يوما مكافأة لعمال غزل المحلة و15 يوما لعمال شركات الغزل التابعة لقطاع الأعمال.
 
قالت عائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملة التي وافقت رئيس الوزراء في الزيادة إن المكافأة جاءت تشجيعا للعاملين بعد أن نجحوا في حماية المصانع والشركة من أي عمليات تحريبية.
 
وأعلن رئيس الوزراء اعتماد 400 مليون جنيه لاصلاح أوضاع شركات الغزل ومساعدتها علي زيادة انتاجها وربحيتها مما يساهم في تحسين أوضاع العمال.
 
كان الدكتور أحمد نظيف قد قام بزيارة عاجلة، ظهر أمس، لشركة المحلة رافقه خلالها وزراء الاستثمار والقوي العاملة والتضامن ورئيس اتحاد العمال ــ طالب رئيس الوزراء العمال بعدم الاستجابة لأي دعوات شغب أو تخريب وأكد حرص  الحكومة علي تحسين أوضاعهم.
 
من ناحية أخري قررت نيابة طنطا والمحلة حبس 155 متهماً 15 يوما علي ذمة التحقيقات بتهمة إثارة الشغب ومقاومة السطات.
 
كانت المظاهرات قد تجددت ظهر أمس بعد وفاة صبي عمره 15 عاما متأثرا بطلق ناري فحراس. وفرضت قوات الأمن حصارا أمنيا علي شوارع وميادين المحلة.
 
كانت الأحداث التي وقعت طوال الأيام الثلاثة الماضية قد أسفرت عن اصابة أكثر من 60 شخصا نصفهم من قوات الأمن.
 

شارك الخبر مع أصدقائك