اتصالات وتكنولوجيا

30% نمواً فى استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية في رمضان

محمود جمال: قالت الصفحة الرسمية لأكاديمية التسويق الرقمى عبر "فيس بوك" إن شركة ""The Online Project المتخصصة في متابعة وسائل الإعلام الاجتماعية بمنطقة في الشرق الأوسط أصدرت تقريرا يتناول تحليل الاتجاهات السلوكية لمستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعية في تسعة بلدان خلال…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال:
قالت الصفحة الرسمية لأكاديمية التسويق الرقمى عبر “فيس بوك” إن شركة “”The Online Project المتخصصة في متابعة وسائل الإعلام الاجتماعية بمنطقة في الشرق الأوسط أصدرت تقريرا يتناول تحليل الاتجاهات السلوكية لمستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعية في تسعة بلدان خلال شهر رمضان وهى البحرين، ومصر، والأردن، والكويت، ولبنان، وعُمان، وقطر، والسعودية والإمارات.

وكشف التقرير أن استخدام الجمهور لوسائل الإعلام الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط يزداد بنسبة 30% خلال أيام الشهر الكريم، حيث تزداد ساعات استخدام الأفراد لمواقع التواصل الاجتماعي،\ بالإضافة إلى ذلك، يزداد البحث على صفحات العلامات التجارية المتعددة، مما يوفر للشركات فرصة كبيرة للتواصل أكثر مع المستهلكين.

وتابع التقرير أن الفترات الماضية تشير إلى أن إنفاق المستهلكين يصل إلى أعلى مستوياته خلال شهر رمضان، مما يشكل عاملاً محفزاً للشركات العاملة في الشرق الأوسط لزيادة إنفاقها بنسبة 20%.
 
فيما وضعت “The Online Project” أفضل خمس نصائح لتحقيق أقصى استفادة من التواصل مع المستهلكين خلال شهر رمضان، أهمها ضرورة قيام الشركات بتحديد أفضل الأوقات التي يمكنها فيها إطلاق حملتها الإعلانية بدون إنفاق الكثير من الأموال، علاة على تنظيم أوقات النشر بشكل يناسب الجمهور لتحقيق أقصى قدر من المشاركة.
 
بالإضافة إلى تحسين المحتوى بما ينسجم مع اهتمامات المستخدم خلال الشهر الكريم، فضلا عن إعداد محتوى خاص وفقاً لذلك للبقاء على تواصل وبناء أقوى مع الجمهور، وزيادة الميزانيات لدعم الإعلان خلال شهر رمضان.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »