Loading...

30 شركة صينية تدرس الاستثمار في الصناعات المغذية

Loading...

30 شركة صينية تدرس الاستثمار في الصناعات المغذية
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 24 سبتمبر 06

كتب – مجدي زايد:
 
يبدأ وفد من رجال الاعمال الصينيين يضم 30 شركة من كبريات الشركات المتخصصة في انتاج مكونات السيارات، زيارة للقاهرة خلال الفترة القادمة لبحث فرص الاستثمار المتاحة بقطاع الصناعات الغذائية.

 
وقال عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية ان زيارة الوفد تأتي رداً علي الزيارة التي قام بها مسئولو وزارة الصناعة مؤخراً للصين لعرض المزايا الاستثمارية التي تقدمها الحكومة للمستثمرين بهذا القطاع، والترويج للمنطقة الصناعية المتخصصة في الصناعات المغذية للسيارات بمدينة السادات. واضاف ان زيادة الاستثمارات في هذا القطاع ستعطي الفرصة لمصر لاقامة قاعدة صناعية كبيرة تساهم  في زيادة صادرات مكونات السيارات، بالاضافة الي جذب استثمارات جديدة باتجاه تجميع السيارات.
 
واوضح عسل ان المباحثات بين الجانبين تهدف لاقامة علاقات استراتيجية ، بغرض الاستفادة من الامكانات الصناعية الهائلة للصين مع الاعتماد علي موقع مصر كقاعدة لتصدير منتجاتها الي الاسواق العربية والافريقية. واضاف ان المنطقة الصناعية المتخصصة في الصناعات المغذية بمدينة السادات، ستكون من أولي الفرص التي سيتم عرضها علي الشركات الصينية.
 
يذكر أن وزارة الصناعة اعلنت منذ عدة اسابيع عن تخصيص مليون متر مربع بمدينة السادات لاقامة منطقة صناعة عالمية للصناعات المغذية للسيارات وستكون شركة «بي . إم . دبليو» أولي الشركات التي تقوم بالاستثمار بهذه المنطقة.
 
وتستهدف هذه المنطقة جذب 50 من كبار موردي مستلزمات قطع غيار واكسسوارات السيارات المتعاملين مع كبريات الشركات المصنعة للسيارات ، وتقدم وزارة الصناعة عدة حوافز استثمارية للشركات التي ستقوم بإقامة مصانع لها داخل هذه المدينة في مقدمتها الحصول علي نسبة من الدعم الممنوح من صندوق المساندة لمصدري مكونات السيارات من اجمالي 200 مليون جنيه رصدتها الوزارة لهذا القطاع علي مدار 5 سنوات. كما تعهدت الوزارة بتوفير جميع الامكانيات للمرافق الاساسية في المنطقة، بالاضافة لمنح اراض صناعية للشركات المغذية بأي مساحات تطلبها ودون تكلفة مرتفعة، فضلاً عن الاستفادة من الخدمات الفنية والتدريبية لمراكز تكنولوجيا الصناعات المغذية المقرر انشاؤه في المدينة. ويبلغ عدد منشآت الصناعات المغذية 300 مصنع في مصر حالياً تضم 60 الف عامل.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 24 سبتمبر 06