استثمار

30 شركة أغذية تايلاندية فى مصر لبحث الفرص بالقطاع أبريل المقبل

كان «يحيى» قد صرح لـ«المال» سابقًا بأن حجم التبادل التجارى بين القاهرة وبانكوك تخطى المليار دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

قال شريف يحيى ، مساعد ملحق تجارى لدى مكتب الشؤون التجارية التابع للسفارة الملكية التايلاندية بالقاهرة ، إن وفدا تايلانديا يضم 30 شركة أغذية تايلاندية سيزور مصر فى شهر أبريل المقبل ، لبحث آفاق التعاون المشترك مع الشركات المصرية.

وأوضح لـ»المال» ، أن تنظيم زيارة 30 شركة أغذية تايلاندية يتم بالتعاون بين المكتب واتحاد الغرف التجارية المصرية ، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يزور وفد كبير من رجال الأعمال المصريين تايلاند فى شهر فبراير المقبل فى مجال المجوهرات والفضة والأحجار الكريمة.

وتابع أن أحد وفود رجال الأعمال المصريين كان قد زار تايلاند فى أكتوبر الماضى فى مجال الأدوات المنزلية والأثاث والملابس والأحذية.

كان «يحيي» قد صرح لـ«المال» سابقًا ، بأن حجم التبادل التجارى بين القاهرة وبانكوك ، تخطى المليار دولار خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الماضى .

وتتمثل الصادرات التايلاندية لمصر فى الأسماك وقطع غيار السيارات ومنتجات المطاط وغيرها ، بينما الصادرات المصرية الرئيسية لتايلاند تشمل الغاز الطبيعى والحديد والصلب والآلات الكهربائية.

وتشير البيانات المنشورة على موقع الهيئة العامة للاستعلامات ، إلى أن حجم الاستثمارات التايلاندية فى مصر يبلغ نحو 154 مليون دولار ، تتركز فى مجال استكشاف البترول ، مضيفةً أنه تم توقيع عقد مع شركة البترول التايلاندية «PTT « بقيمة 20 مليون دولار على مدار 3 أعوام ، لاستكشاف البترول فى الصحراء الغربية ، خلال زيارة وزير البترول إلى تايلاند فى ديسمبر 2007.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »