استثمار

30‮ ‬ألف طن نترات حجم صادرات‮ »‬كيما‮«.. ‬خلال الربع الأول

أحمد عاشور ـ أحمد شوقي   قال مصدر مسئول في شركة الصناعات الكيماوية المصرية »كيما« إحدي شركات القابضة للصناعات الكيماوية، إن شركته تمكنت خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، تصدير ما يقرب من 30 ألف طن من النترات، موضحاً…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عاشور ـ أحمد شوقي
 
قال مصدر مسئول في شركة الصناعات الكيماوية المصرية »كيما« إحدي شركات القابضة للصناعات الكيماوية، إن شركته تمكنت خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، تصدير ما يقرب من 30 ألف طن من النترات، موضحاً أن الشركة تستهدف حتي نهاية العام تحقيق صادرات حجمها 70 ألف طن من النترات.

 
وتوقع المصدر أن تصل صادرات »كيما« من غبار »السيليكا« إلي 2.6 ألف طن بنهاية العام المالي 2011/2010، مشيراً إلي أن صادرات الشركة من الفيرو سيليكون محدودة جداً، نظراً لاستحواذ السوق المحلية علي النصيب الأكبر من حجم الإنتاج السنوي للشركة.
 
وأشار المصدر إلي أن صادرات الشركة تتوزع بين أسواق دول شرق آسيا خاصة اليابان، وتركيا، والمغرب، وتونس، وسوريا، موضحاً أن الأسعار تتفاوت باختلاف تلك الأسواق.
 
كان المهندس يحيي مشالي، رئيس »كيما«، كشف خلال الجمعية العمومية للشركة، التي عقدت الشهر الماضي عن التعاقد مع إحدي الشركات اللبنانية لتسويق منتجات الشركة وفتح أسواق جديدة في دول الخليج والسودان وغانا وجنوب شرق آسيا، الأمر الذي ترتب عليه استقبال »كيما« طلبات تزيد علي 20 ألف طن من نترات الأمونيا، لكنه قال إن الطاقة الكهربائية المتاحة لا تتيح أكثر من %50 من هذه الكمية خلال ثلاثة شهور.
 
وأضاف مشالي أن »كيما« تعاقدت أيضاً مع إحدي الشركات الصينية بهدف تسويق منتجاتها والحفاظ علي جميع الأسواق التقليدية، إلي جانب فتح أسواق جديدة، موضحاً أن تلك الشركة تمكنت من تسويق منتجات »كيما« في أسواق دول الخليج وشرق آسيا.
 
وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال العام المالي 2010-2009، تحقيق صافي ربح بلغ 71.583 مليون جنيه بنمو قدره %0.35 مقارنة بصافي ربح بلغ 71.333 مليون جنيه خلال العام المالي الذي سبقه.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »