3.7 مليار جنيه أقساط «متلايف – مصر» خلال العام الماضى

متلايف» حصدت أقساطا تأمينية بفرع الطبى بقيمة تصل إلى 1.8 مليار جنيه

3.7 مليار جنيه أقساط «متلايف – مصر» خلال العام الماضى
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:41 ص, الثلاثاء, 9 فبراير 21

كشف هيثم طاهر، العضو المنتدب لشركة «متلايف» مصر تأمينات الحياة، عن تحقيق أقساط بنحو 3.7 مليار جنيه بنهاية المالى الماضى، بنسبة زيادة بلغت %29 مع الحفاظ على محفظة متوازنة من الأنشطة التأمينية والقنوات التسويقية، فيما صرفت 1.9 مليار جنيه تعويضات لعملائها.

وقال طاهر، فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة أمس، أن «متلايف» حصدت أقساطا تأمينية بفرع الطبى بقيمة تصل إلى 1.8 مليار جنيه، فيما حقق «الحوادث والحياة» 1.6 مليار، وبلغت أقساط «تكوين الأموال» 827 مليونا بنهاية العام المالى الماضى.

وأوضح ارتفاع إجمالى أصول الشركة إلى 8.2 مليار جنيه بنهاية العام المالى الماضى مقابل 6.6 مليار بنهاية العام السابق عليه، فيما قفزت محفظة استثمارات الشركة إلى 6.45 مليار، مقابل 5.17 مليار، خلال فترتى المقارنة.

وأضاف أن محفظة تكوين الأموال بالشركة بلغت حوالى 3.6 مليار جنيه بنهاية العام 2020/2019، كما ارتفعت حقوق حملة الوثائق إلى 6.3 مليار خلال تلك الفترة، مسجلة %22 نموًا.

وأكد العضو المنتدب لشركة «متلايف» بأن الوثائق المصدرة منها لا تستثنى الأوبئة ومن ثم تقوم بتغطيتها على المستويين «التأمين الطبي» و«الحياة» كما حرصت على توفير أقصى درجات الحماية التأمينية لعملائها –على حد تعبيره- دون التمسك بتطبيق بعض الاستثناءات الواردة على التغطية مثل استثناء التغطية أثناء العزل الصحي.

وكشف عن تلقى 97 مليون جنيه إجمالى مطالبات خاصة بجائحة «كورونا»، لافتا إلى أن عملاء الشركة بالكامل يتخطى عددهم المليون، منهم ما يتراوح من 450 ألفا إلى 500 ألف عميل بفرع «الطبى».

وأكد أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات المحفزة للتعامل عن بعٌد فيما يتعلق بأنشطة التأمين الطبى، أبرزها التعاقد مع منصة «يداوى» لطلب الأدوية وتوصيلها حتى باب المنزل، بالإضافة إلى إتاحة الكشف المنزلى والتحاليل الطبية.

وأوضح أن شركته حاليا متعاقدة مع 4 بنوك لتسويق منتجاتها عبرها، من خلال ما يعرف بـ»التأمين البنكى»، وهى بنوك: «الإسكندرية»، و«الأهلى الكويتى»، و«المشرق»، و«أبو ظبى الإسلامى ADIB».

وأشار إلى أنه يتم التفاوض حاليا مع بنك خامس جديد سيتم الإعلان عنه قريبا بعد موافقة «الرقابة المالية» على التعاقد واشتراطاته.

وقال طاهر إن شركته تعكف على تصميم منتجين جديدين للحياة سيتم إرسالهما إلى إدارة اعتماد المنتجات بالرقابة المالية خلال شهرين أو 3 بغرض الموافقة عليهما لطرحهما قبل نهاية العام المالى الجديد.

وتابع: «الرقابة المالية» وافقت مؤخرا على وثيقة «جراحات»، وهى خاصة بالعمليات الجراحية وتروج عبر البنوك المتعاقدة معها «متلايف».

وكشف أن شركته تستهدف تدشين فرع بمحافظة سوهاج خلال العام الجارى.