%3.6 نموا بمبيعات سوق الهواتف فى مصر

خلال 9 شهور

%3.6 نموا بمبيعات سوق الهواتف فى مصر
أحمد عوض

أحمد عوض

7:00 ص, الأحد, 22 نوفمبر 20

سجلت مبيعات سوق الهواتف المحمولة فى مصر خلال الـ9 شهور الأولى من العام الحالى نموًا بنسبة بلغت %3.6 لتصل إلى 10 ملايين و661 ألف جهاز بقيمة بلغت 2 مليار جنيه مقابل 10 ملايين و282 ألف وحدة بقيمة 1.7 مليار جنيه فى الفترة المقابلة من العام السابق.

 وبحسب تقرير مؤسسة الأبحاث التسويقية GFK الذى تنفرد «المال» بنشره، تصدرت سامسونج الكورية قائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا فى سوق الهواتف بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى %24.8 من إجمالى مبيعات القطاع.

 بينما حلت «أوبو» الصينية فى المرتبة الثانية بحصة سوقية بلغت %23 تلتها «هواوي» الصينية فى المركز الثالث بحصة سوقية بلغت %13.2 ثم «ريلمي» التى تحمل الجنسية ذاتها فى المركز الرابع بحصة %10.3 من إجمالى المبيعات خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضى.

 وصعدت «ريدمي» الصينية للمرتبة الخامسة فى مبيعات سوق هواتف المحمول بعدما أن اقتنصت حصة سوقية %9.4 أعقبتها «إنفينيكس» الصينية فى المركز السادس بحصة بلغت %8.6 من إجمالى المبيعات، فيما توزعت الحصة السوقية المتبقية البالغة %10.7 على علامات تجارية أخري. 

فى سياق متصل، هيمنت الشريحة السعرية للهواتف التى تتراوح بين 2 إلى 3 آلاف جنيه على %37 من مبيعات السوق خلال الفترة المذكورة، أعقبتها الشريحة السعرية بين 1000 و 2000 جنيه بحصة سوقية بلغت %22   

وسيطرت الشريحة السعرية لأجهزة السمارت فون التى تتراوح بين 3 إلى 4 آلاف جنيه على المرتبة الثالثة مسجلة حصة سوقية %17 من إجمالى المبيعات، كما تمركزت شريحة الهواتف المتداولة بين 4 إلى 5 آلاف جنيه فى المرتبة الرابعة بالقائمة مستحوذة على حصة سوقية %10 من إجمالى نتائج أعمال القطاع.

وظهرت الشريحة السعرية للهواتف التى تتراوح بين 5 إلى 7 الآف جنيه فى المرتبة الخامسة مسجلة حصة سوقية %9 خلال تلك الفترة.

واحتلت الفئة السعرية لأجهزة المحمول التى تتعدى قيمتها حاجز الـ 10 آلاف جنيه فى المرتبة السادسة بقائمة الشرائح الأكثر مبيعًا فى سوق الهواتف الذكية بعدما استحوذت على حصة سوقية %3 خلال الفترة المذكورة، واقتسمت باقى العلامات التجارية الأخرى الحصة السوقية المتبقية والبالغة %2.

Ahmed قام بالإرسال اليوم، الساعة 1:15 م