Loading...

3.5 مليار تكلفة إنارة الشوارع سنوياً.. وخطة لترشيد استهلاكها تبدأ مارس المقبل

3.5  مليار تكلفة إنارة الشوارع سنوياً.. وخطة لترشيد استهلاكها تبدأ مارس المقبل
جريدة المال

المال - خاص

7:09 م, السبت, 19 يناير 13

 عمر سالم

قال المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، إن فاتورة إنارة الطرق والشوارع سنوياً تبلغ نحو 3.5 مليار جنيه، وهى مبالغ ضخمة يتم إهدارها، لافتاً إلى أن ترشيد استهلاك الكهرباء ليس مسئولية الكهرباء فقط وإنما كل جهات المجتمع، لافتا إلي أن خطة ترشيد استهلاك تلك الإنارة ستبدأ خلال مارس المقبل .


وأضاف إمام، خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم، أن منظومة الكهرباء تتمثل فى فئتين، فئة منتجة وأخرى مستهلكة، مشددا علي أنه إذا لم يراع المستهلك الظروف وكميات الوقود المستخدمة ويقوم بترشيد استهلاك الكهرباء، فسنتعرض لموقف عصيب خلال نحو 10 سنوات، لافتاً إلى أن إنارة الشوارع والأعمدة تبلغ نحو 6% من إجمالى الطاقة المنتجة.

وأشار إلى أن وزارة الكهرباء لديها خطط عديدة لترشيد استهلاك تلك الأعمدة ومنها إنارة عمود وإطفاء آخر بالتناوب وخطة أخرى تتمثل في تغيير لمبات الإنارة واستبدالها بأخرى موفرة للطاقة، لمشيرا إلي أنه يتم أيضاً التعاون مع المحليات في تنفيذ مشروع استبدال مليون لمبة من لمبات الصوديوم بلمبات عالية الكفاءة .

وأوضح أن الكبارى والمناطق العشوائية خارج مبادرة ترشيد الاستهلاك من الإنارة العامة التى تعتمد على إطفاء عمود وإنارة الآخر بالتناوب، منعا لأى مشاكل بهذه المناطق وارتكاب حوادث بها .

جريدة المال

المال - خاص

7:09 م, السبت, 19 يناير 13